عون: الاعتداءات الإسرائيلية بالطائرات المسيرة على لبنان بمثابة إعلان حرب

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن العدوان الإسرائيلي على أحياء الضاحية الجنوبية من بيروت بمثابة “إعلان حرب”.

يشار إلى أنه في اعتداء إسرائيلي جديد على لبنان سقطت طائرتا استطلاع معاديتان فجر أمس على الأحياء السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن عون قوله خلال لقائه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش اليوم إن “لبنان الذي تقدم بشكوى إلى مجلس الأمن رداً على العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية من بيروت يحتفظ بحقه في الدفاع عن نفسه لأن ما حصل هو بمثابة إعلان حرب يتيح لنا اللجوء إلى حقنا في الدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وسلامة أراضينا”.

وقال عون لكوبيتش “إن الاعتداء على الضاحية الجنوبية وكذلك على منطقة قوسايا على الحدود اللبنانية السورية يخالف الفقرة الأولى من قرار مجلس الأمن رقم 1701 وما يسري على لبنان في مندرجات هذا القرار الدولي يجب أن ينطبق على “إسرائيل” أيضاً”.

وأضاف: “سبق أن كررت أمامكم أن لبنان لن يطلق طلقة واحدة من الحدود ما لم يكن ذلك في معرض الدفاع عن النفس وما حصل أمس يتيح لنا ممارسة هذا الحق” معرباً عن خشيته من أن تؤدي هذه الاعتداءات الإسرائيلية إلى تدهور في الأوضاع خصوصاً إذا تكررت ووضعت لبنان في موقع الدفاع عن سيادته.

وقال: “لا نقبل أن يهددنا أحد بأي طريقة علماً أننا شعب يسعى إلى السلام وليس إلى الحرب”.

واعتبر الرئيس اللبناني أن التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب قبل نهاية هذا الشهر بات حاجة ملحة وضرورية للمحافظة على الاستقرار على الحدود.

وكان عون أكد أمس أن العدوان الإسرائيلي “السافر” على الأحياء السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت يشكل “فصلاً جديداً من فصول الانتهاكات المستمرة لقرار مجلس الأمن 1701 ودليلاً إضافياً على نيات “إسرائيل” العدوانية واستهدافها للاستقرار والسلام في لبنان والمنطقة”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عون يحذر من أن الاستغلال السياسي للأزمات

بيروت-سانا أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن الاستغلال السياسي للأزمات لن ينتج إلا مزيداً من …