الشريط الإخباري

القوات العراقية تعتقل 8 من إرهابيي “داعش” في الأنبار

بغداد-سانا

اعتقلت القوات العراقية اليوم ثمانية إرهابيين من تنظيم “داعش” في مدينة الرمادي في محافظة الأنبار غرب العراق.

وقالت قيادة شرطة محافظة الأنبار في بيان نقله موقع السومرية نيوز أن قوة مشتركة من تشكيلات شرطة الأنبار واستخبارات مكافحة الإرهاب وقوة سوات شرطة الأنبار ألقت القبض على متهمين مطلوبين”.

وفي السياق ذاته دمرت القوات العراقية أوكاراً لتنظيم “داعش” الإرهابي في صحراء القائم قرب الشريط الحدودي مع سورية.

وقال القيادي في حشد محافظة الأنبار قطري العبيدي إن “القوات الأمنية وبدعم من قوات الحشد الشعبي والعشائري وبإسناد من طيران الجيش دمرت أكثر من 10 أوكار لإرهابيي “داعش” في منطقة صحراء قضاء القائم القريبة من الشريط الحدودي مع سورية غرب الأنبار ضمن حملة إرادة النصر الأمنية الرابعة التي تشهدها المناطق الصحراوية للمحافظة” مشيراً إلى أن القوات الأمنية تمكنت أيضاً من إبطال مفعول العديد من الأجسام المفخخة دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات الأمنية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت أمس الأول انطلاق المرحلة الرابعة من عملية إرادة النصر وتشمل تطهير كامل الصحراء والمناطق المحددة في محافظة الأنبار غرب العراق.

تفكيك شبكة إرهابية في نينوى لتهريب النفط لعصابات “داعش”

كما فككت الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم خلية إرهابية خطيرة في مدينة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق وقبضت على جميع عناصرها.

وقال بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية العراقية تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه إن “مفارزها في قيادة عمليات نينوى تمكنت بعملية استخبارية نوعية من اختراق وتفكيك خلية إرهابية والقبض على جميع عناصرها وبينهم الرؤوس الثلاثة المدبرة لها في مناطق حي سومر وجنوب القيارة في كل من الجانب الأيسر والجانب الأيمن لمدينة الموصل حيث اتخذ عناصر الخلية جانبي المدينة مسرحاً لتحركاتهم بقصد التمويه وصعوبة اختراقهم”.

وأوضح البيان أن الخلية عُرفت بقيامها بعدة أعمال إرهابية وتخريبية في المحافظة حيث كان أحد عناصرها مسؤولاً عن سرقة النفط من مصفاة القيارة وتهريبه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والآخر عمل مسؤولاً عن حفر الخنادق والأنفاق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.