الشريط الإخباري

220 طفلا فلسطينيا في معتقلات الاحتلال محرومون من الدراسة

القدس المحتلة-سانا

لم تتوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين عند القتل أو الاعتقال أو الإصابة بل تجاوزتها إلى حرمانهم من حقهم في التعليم من خلال اعتقال المئات منهم داخل زنازينه في انتهاك لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تكفل حماية الأطفال وتأمين حقوقهم الجسدية والنفسية والتعليمية.

220 طفلاً فلسطينيا يعتقلهم الاحتلال حرموا من الالتحاق بمدارسهم مع بدء العام الدراسي الجديد ويرتكب الاحتلال بحقهم عشرات الانتهاكات من تعذيب نفسي وجسدي وعزل انفرادي ومنعهم من التواصل مع ذويهم الأمر الذي يتطلب تدخل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” للعمل على الإفراج عن الأطفال الأسرى وتوفير الحماية لهم ومحاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها بحقهم.

رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن الاحتلال يحرم مئات الأطفال الفلسطينيين من التعليم من خلال الاعتقالات اليومية بحقهم لافتا إلى أن الاحتلال اعتقل منذ بداية العام الجاري أكثر من 650 طفلاً بهدف تدمير الطفولة الفلسطينية وإلحاق الأذى بها.

المتحدث باسم منظمة أنصار الأسرى مجدي سالم بين أن اعتقال الاحتلال للأطفال وحرمانهم من التعليم يمثل تعدياً على حقوق الطفل الفلسطيني الذي يتعرض للتنكيل والتعذيب من قبل الاحتلال مشيرا إلى أن الاحتلال يشن حملات اعتقال يومية بحق الأطفال.

الباحث الحقوقي حسين حماد أوضح أن عشرات الأطفال الفلسطينيين استشهدوا وأصيب الآلاف بجروح برصاص الاحتلال الذي يستهدف بشكل ممنهج الطفولة الفلسطينية في حين يكتفي المجتمع الدولي بالصمت عن جرائم الاحتلال.

ويؤكد الفلسطينيون على الدوام أن التعليم أحد أهم أسلحتهم في الدفاع عن أرضهم بمواجهة المحتل الإسرائيلي مشددين على أن محاولات الاحتلال سلبهم حقهم في التعليم بهدف تجهيل الأجيال ومحاربة العقول الفلسطينية لن تنال من صمود الفلسطينيين وسيواصلون مسيرة التعليم والتصدي لكل ممارسات الاحتلال الإجرامية.