ميرند دهام.. مسيرة احترافية بكرة القدم الأنثوية

حمص-سانا

بدأت اللاعبة ميرند دهام حياتها الرياضية بألعاب القوى والكرة الطائرة ثم انتقلت إلى كرة القدم مستفيدة من دراستها في كلية التربية الرياضية في تطوير مهاراتها الفردية لتصبح بذلك أحدى خبرات كرة القدم السورية الأنثوية القليلة.

ميرند دهام مواليد 1990 خلال لقائها مراسلة سانا الرياضية بينت أن بداياتها كانت كلاعبة لألعاب القوى في البطولات المدرسية عام 2002 بالوثب العالي والوثب الثلاثي وكلاعبة طائرة للألعاب الجماعية حيث انضمت إلى نادي المحافظة الرياضي وشاركت بعدة بطولات على مستوى الجمهورية بألعاب القوى وحققت مراكز متقدمة كما شاركت بدوري كرة الطائرة وحصلت مع فريقها على بطولة الدوري لأكثر من موسم.

وتابعت دهام.. انتقلت لصفوف فريق كرة القدم في عام 2004 في نادي المحافظة وشاركت معه على الصعيد المحلي في جميع البطولات حيث توج كبطل للدوري للملاعب المكشوفة والصالات بجميع مواسمه وكنت لاعبة من لاعبات المنتخب الوطني في جميع مشاركاته في الملاعب المكشوفة والصالات وحققنا خلالها مركزا ثالثا في بطولة غرب آسيا بالأردن.

وأوضحت دهام أنه من خلال دراستها في المعهد الرياضي استطاعت الاستمرار في التدريبات بالرغم من عدم وجود أي مشاركات أو نشاطات خارجية وداخلية وكذلك الأمر عندما انتقلت لإكمال دراستها في كلية التربية الرياضية حيث واظبت على تدريباتها لغاية تخرجها حيث بدات بمجال التدريب.

وأشارت دهام إلى أن احترافها لكرة القدم بدأ مع نادي زيرفاني العراقي حيث لعبت في الدوري العراقي الممتاز وحققت معه لقب وصيف الدوري لعام2015-2016 واستكملت مسيرتها الاحترافية مع نادي البصرة في الدورة الرمضانية وفي الإمارات عام 2018 كما عملت كمدربة في بطولة الشركات بالإمارات.

يذكر أن ميرند دهام حاصلة على شهادة سي وبي الآسيوية في تدريب كرة القدم.

هنادي ديوب