الشريط الإخباري

فعاليات فنية ورياضية في ثاني أيام مهرجان صيدنايا السياحي-فيديو

ريف دمشق-سانا

بدأت فعاليات الحفل الفني في اليوم الثاني من مهرجان صيدنايا السياحي الثاني باستعراض موسيقي لفرقة كشاف صيدنايا وأغان وطنية باللغتين العربية والسريانية لجوقة القيثارة.

افتتح الحفل بأغنية “شوفي بلدي بلد الشمس وغنوا معنا لطفولتنا وأغنيتي للطفل والطفولة” وأطرب الفنان مصطفى هلال الجمهور بمجموعة من القدود الحلبية وغيرها من الأغاني وأدى كل من الفنانين ليال عبود وأذينة العلي عددا من الأغاني الشعبية والوطنية تفاعل معها الجمهور.

وعبر عدد من الحضور في تصريحات لمندوبة سانا عن فرحتهم وسعادتهم بهذا الحفل وأجوائه المميزة والرائعة وأهمها النشاطات الترفيهية وتمتعهم بالأغاني الشعبية والوطنية والتراثية المنوعة التي قدمت خلاله حيث عبرت عندليب حميد من دمشق عن فرحتها بالأجواء المميزة التي أضافها المهرجان لبلدة صيدنايا مبينة أنها قصدت صيدنايا بجولة سياحية ولحضور الحفل الفني والاستمتاع بالأجواء المميزة والأغاني التي يقدمها مطربون سوريون ولبنانيون.

ولفت كل من نور الدين أبو الليل ومحمد مطر إلى أجواء المهرجان المميزة والمليئة بالفرح بعد عودة الفرح والأمان إلى صيدنايا بهمة أبطال الجيش العربي السوري مشيرين إلى أنهما يتابعان الفعاليات مع أهلهما وأصدقائهما.

بدروه عبود الشامي الذي أتى من دمشق أشار إلى أن عودة المهرجان تدل على قوة الشعب السوري وإرادة الحياة لديه بينما لفتت الطفلة سالي الكبة إلى الأجواء الجميلة للمهرجان التي أدخلت الفرح لقلبها.

وكانت انطلاقة الفعاليات صباحا ببطولة الرماية التي أقيمت في نادي صيدنايا للرماية والصيد تلاها عرض الدريفيت بالتنسيق مع نادي السيارات السوري.

رحاب علي

انظر ايضاً

بأجواء مميزة وحضور جماهيري اختتام مهرجان صيدنايا السياحي الثاني