الشريط الأخباري

الدفاع الإيرانية: منظومة باور 373 تستخدم لمواجهة الصواريخ البالستية

طهران-سانا

أعلنت مؤسسة الصناعات الالكترونية بوزارة الدفاع الإيرانية عن تصنيع منظومة باور 373 الصاروخية للدفاع الجوي بهدف مواجهة التهديدات المتزايدة.

وقال العميد شاهرخ شهرام رئيس المؤسسة في مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الإيراني إنه تم تصميم وتصنيع منظومة الدفاع باور 373 بما يتفق مع احتياجات البلاد للدفاع ذات المستوى العالي مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة أكثر قدرة على تعقب واكتشاف الهدف ومدى الاشتباك وتمتلك قدرة قتالية أكبر مقارنة مع منظومة اس 300.

وأوضح أن “باور 373 منظومة ضخمة ولديها منظومات فرعية متحركة ولديها رادار بحث مداه أكثر من 320 كم إضافة إلى رادار تعقب يصل مداه إلى أكثر من 250 كم ويتعقب الهدف بدقة عالية كما أن لدى هذه المنظومة أكثر من 6000 عنصر “عيون مركبة” كل منها عبارة عن رادار” مضيفا إن المنظومة الجديدة تستخدم لمواجهة الصواريخ البالستية وهي أفضل بكثير من منظومة “باتريوت” الأميركية.

ولفت العميد شهرام إلى أن إيران صنعت رادارات محلية محمولة جوا للرد على تهديدات العدو وسيتم الإعلان عنها قريبا بعد دخولها خط الإنتاج المكثف كما يتم العمل على إنتاج بطاريات مدفعية تستخدم الليزر عالية الطاقة وبامكانها تدمير الأهداف المعادية .. كما تعتبر إيران من الدول العشر في العالم في إنتاج الأقمار الصناعية والصواريخ الناقلة لها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency