الشريط الأخباري

فعاليات ثقافية وفنية ضمن مهرجان (المياه والحرير.. صيف الدريكيش)

طرطوس-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الأول من مهرجان (المياه والحرير ..صيف الدريكيش 2019) الذي تستضيفه مدينة الدريكيش بطرطوس أنشطة ثقافية وفنية وتراثية متنوعة.

وشملت الفعاليات افتتاح معرض فني للمهن والحرف التقليدية والتراثية التي تشتهر بها الدريكيش كصناعة الحرير ومعرض للمأكولات والحلويات الشعبية من نتاج أهالي المنطقة وطلاب المدرسة الفندقية بالدريكيش وذلك في فندق الروز ماري.

كما شملت الفعاليات عرضاً فنياً لفرقة غابالا الوطنية للمسرح الراقص وأوبريت بعنوان (سورية) لفرقة (رواد الأصالة) بقيادة الفنان غياث كابر وحفلاً غنائياً للفنان عمار الديك في ساحة الشيخ منصور بمدينة الدريكيش.

ولفتت مدير المهرجان الدكتورة بانا إبراهيم في تصريح صحفي إلى أنه يحمل قيمة تعكس الحالة التراثية والثقافية لأبناء المنطقة “الذين أرادوا إيصال رسالة للجميع مفادها أن الدريكيش تنبض بالحياة”.

وأوضحت إبراهيم أنه سبق المهرجان سوق للتسوق انطلقت فعالياته في العاشر من الشهر الجاري ويتضمن تخفيضات على مختلف السلع خاصة الألبسة والمستلزمات المدرسية ويستمر حتى نهاية المهرجان.

والمهرجان الذي انطلقت فعالياته مساء أمس وسط حضور رسمي وشعبي يستمر 3 أيام ويتضمن جملة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية المتنوعة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعاليات ثقافية وفنية ضمن مهرجان (المياه والحرير.. صيف الدريكيش)

تصوير: رياض علي