الشريط الأخباري
عــاجــل سلطات النظام التركي تعترف بارتفاع عدد قتلى الجنود الأتراك في محافظة إدلب إلى 33

الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في جمعة (لبيك يا أقصى)

القدس المحتلة-سانا

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر للمشاركة في الجمعة الحادية والسبعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “لبيك يا أقصى”.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعوتها الفلسطينيين للمشاركة اليوم في جمعة “لبيك يا أقصى” والتي تتزامن مع الذكرى الـ 50 لجريمة حرق المسجد الأقصى للتأكيد على أن كل محاولات الاحتلال لتهويد مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى ستبوء بالفشل وستتحطم على صخرة صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وشددت الهيئة على استمرار المسيرات حتى تحقيق أهدافها بإنهاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على القطاع وحماية حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 308 شهداء إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

يشار إلى أنه في الحادي والعشرين من آب عام 1969 أقدم الإرهابي الصهيوني دنيس مايكل روهان بتنسيق مع سلطات الاحتلال على إشعال النيران في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى وأتت النار على ثلث مساحة المسجد وذلك ضمن المحاولات التي لم تهدأ لتدمير واحد من أهم المعالم الدينية والتاريخية التي تؤكد عمق وتجذر الوجود العربي والإسلامي في مدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية.