فريق الشرطة خارج حسابات المنافسة على لقب دوري المحترفين بكرة القدم

دمشق-سانا
قدم فريق الشرطة مستوى متواضعا خلال دوري المحترفين لكرة القدم هذا العام رغم تأهله إلى الدور النهائي بعد مباريات متفاوتة المستوى خاضها في ذهاب الدور الأول وإيابه.
ورغم التحضيرات المكثفة التي أجراها الشرطة للدور النهائي إلا أنه لم يحقق سوى فوز وحيد قبل ختام منافسات الدور النهائي غدا وهو ما جعله يستقر في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.
كبوة فريق الشرطة في الدور النهائي لم تكن متوقعة وكان متابعو الفريق على ثقة بأن الفريق سيقدم مستوى جيدا وينافس بقوة على اللقب لأنه أكثر الفرق استقرارا وأكد مدربه أحمد الشعار أن فريقه سيكون في أفضل حالاته الفنية والبدنية والذهنية في الدور النهائي وسيسعى لمصالحة جماهيره بعد الأداء
وعلى الرغم من ثقته الكبيرة بقدرة فريقه على المنافسة بقوة إلا أن الشعار رأى أن فترة مباريات الدور النهائي كان يجب أن تكون أطول من الفترة التي أقيمت خلالها حيث جرت المنافسات خلال 10 أيام ما شكل ضغطا كبيرا على الفريق الذي خاض أربع مواجهات من العيار الثقيل قبل ختام الدور النهائي بمعدل مباراة كل
يومين.
ولم ينجح الشرطة هذا العام بتعويض ما خسره في الموسمين الماضيين من استحقاقات محلية وخارجية على رأسها لقب الدوري الذي توج به في موسمي 2011 و2012 على الرغم من امتلاكه نخبة متميزة من أفضل اللاعبين.
وتعادل الشرطة في منافسات الدور النهائي قبل الجولة الأخيرة مرتين الأولى مع مصفاة بانياس والثانية مع الوثبة فيما خسر مع المحافظة بهدف وحيد وفاز على الجيش بهدف دون رد.
وكان فريق الشرطة أنهى مرحلتي الذهاب والإياب في الدور الأول في المركز الثاني برصيد 25 نقطة خلف مصفاة بانياس الذي حقق الصدارة برصيد 26 نقطة .
وفاز الشرطة خلال منافسات الإياب على الوثبة 2-1 وعلى النواعير 4-1 وتعادل مع مصفاة بانياس ومع الجهاد ومع تشرين من دون أهداف ومع الحرية بهدف لمثله وخسر أمام أمية 1-2 وأمام المجد صفر2.
وفي مرحلة الذهاب فاز الشرطة في أربع مباريات وكانت على حساب أمية 2- صفر وعلى الحرية 2-1 وعلى الوثبة 3-2 وعلى تشرين 2-1 فيما تعادل مع المجد ومع النواعير من دون أهداف ومع الجهاد بهدف لمثله وخسر أمام مصفاة بانياس بهدف لثلاثة أهداف.

انظر ايضاً

قرعة الدور النهائي لدوري المحترفين بكرة القدم الخميس المقبل بمدينة الفيحاء

دمشق-سانا دعا اتحاد كرة القدم الأندية المتأهلة للدور النهائي في بطولة دوري المحترفين لموسم 2014-2015 …