الشريط الأخباري

الحشد الشعبي يتصدى لطائرة استطلاع معادية فوق أحد مقاره قرب بغداد

بغداد-سانا

أعلن الحشد الشعبي العراقي اليوم استهداف طائرة استطلاع فوق مقر اللواء 12 التابع له في حزام العاصمة بغداد.

ونقل موقع السومرية نيوز عن الحشد قوله في بيان “إن الدفاعات الجوية للواء 12 بالحشد الشعبي استهدفت طائرة استطلاع كانت تحلق فوق مقر اللواء في حزام بغداد” لافتا إلى أنه تم إحباط مهمة الطائرة المعادية.

الرئاسة العراقية: أي استهداف لمقرات الحشد هو استهداف للعراق كله

من جهتها أكدت رئاسة الجمهورية العراقية أن قوات الحشد جزء فاعل في منظومة الأمن العراقية مشددة على أن أي استهداف لمقراته هو “استهداف للعراق كله”.

وقالت رئاسة جمهورية العراق في بيان اليوم تسلمت مراسلة سانا نسخة منه إن الرئيس العراقي برهم صالح ناقش في اجتماع ضم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الوضع الأمني وخصوصا التفجيرات التي تعرضت لها مخازن أسلحة تابعة للحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية مؤخرا مشيرة إلى أنه تم في الاجتماع التأكيد على ضرورة التحقيق ودراسة جميع المعطيات والمعلومات المتحصلة للجهات ذات الاختصاص بشأن ما تعرضت إليه مخازن الأسلحة مؤخراً.

وأكد الاجتماع حسب البيان على الالتزام بمبدأ حفظ سيادة العراق وأمنه واستقلاله ورفضه ان يكون منطلقاً للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقة وأهمية المتابعة الأمنية والاستخبارية الدقيقة لفلول تنظيم داعش الإرهابي بما يكرس النصر ويعززه.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع أكد أهمية انتظار نتائج التحقيق الجاري من الجهات العراقية المختصة للخروج بموقف موحد يحفظ حقوق العراق ويعزز أمنه واستقلاله وسيادته على ترابه الوطني فيما يخص التفجيرات الأخيرة في مقار الحشد الشعبي منوها بالدور الوطني البطولي الذي قدمته القوات المسلحة العراقية بمختلف تشكيلاتها في المعارك ضد الإرهاب ومؤكدا الحرص على الحشد الشعبي باعتباره جزءاً فاعلاً من منظومة الدفاع الوطني العراقي.

وكان عدد من معسكرات الحشد الشعبي العراقي تعرضت خلال الأيام الماضية لتفجيرات في أكداس العتاد داخلها.

انظر ايضاً

الحشد الشعبي يسقط طائرة مسيرة في ديالى

بغداد-سانا أسقط الحشد الشعبي العراقي اليوم طائرة مسيرة حاولت استهداف مواقع للجيش العراقي في محافظة …