الشريط الأخباري

بكين تحذر واشنطن من فرض تعريفات جمركية جديدة على واردات صينية

بكين-سانا

حذرت وزارة التجارة الصينية اليوم واشنطن من فرض تعريفات جمركية إضافية جديدة على البضائع الصينية مؤكدة أنها سترد على ذلك.

ويأتي التحذير الصيني بعد أن هددت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض تعريفات إضافية بنسبة عشرة بالمئة على نحو300 مليار دولار من الواردات الصينية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن قاو فنغ المتحدث باسم وزارة التجارة قوله في مؤتمر صحفي: “موقف الصين ثابت وواضح لا فائزين في الحروب التجارية” مشددا على أن بلاده “لا تريد حربا تجارية لكنها ليست خائفة من حدوثها وستخوضها إذا لزم الأمر”.

كما حذر قاو من أن “إجراءات التعريفات الجمركية تلحق الضرر بمصالح الصين والولايات المتحدة وربما يكون لها أيضا تأثير على الاقتصاد العالمي” موضحا أنه “إذا مضت الولايات المتحدة قدما في مثل هذه الإجراءات فسيكون لذلك تأثير سلبي خطير على الشركات والمستهلكين الأمريكيين حيث أن بعض المؤسسات المالية الأمريكية توقعت أن تكلف الرسوم الجمركية الأسرة الأمريكية الف دولار أمريكي سنويا في المتوسط”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ أعلن أمس الأول أن موقف الصين ثابت وواضح فيما يخص المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة معربا عن أمله بأن يعمل الجانب الأمريكي من أجل تنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين في أوساكا وايجاد حل مقبول من الطرفين عبر الحوار والتشاور بناء على الاحترام المتبادل والمساواة.

 

انظر ايضاً

بكين تتقدم بدعوى قضائية لدى منظمة التجارة العالمية ضد واشنطن

بكين-سانا أعلنت وزارة التجارة الصينية أنها رفعت دعوى قضائية لدى منظمة التجارة العالمية ضد الولايات …