الشريط الأخباري

بكين: واشنطن ليست مؤهلة للتحدث عن الوفاء بالوعود

بكين-سانا

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ مزاعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول عدم إيفاء بكين بوعودها وقال “إن الدولة التي انتهكت وعودها مرارا ليست مؤهلة للتحدث عن الوفاء بالوعود”.

وأضاف قنغ في مؤتمر صحفي اليوم “إن الوفاء بالوعد هو تقليد الصين وثقافتها..والصين تتمتع بسمعة طيبة في الامتثال للمعاهدات الدولية والوفاء بالتزاماتها الدولية لكن الولايات المتحدة تنتهك التزاماتها وتسقط الإجماع وتدوس على القواعد بصورة دائمة مثل الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ والاتفاق حول الملف النووي الإيراني.. فالدولة التي لا تتمتع بالثقة ليست مؤهلة للتحدث عن الوفاء بالوعود”.

وكان بومبيو ادعى في مقابلة صحفية مؤخرا أن سلوك الصين يتمثل “بعدم الوفاء بالوعود”.

إلى ذلك جدد المتحدث باسم الخارجية الصينية معارضة بلاده الشديدة لمخطط الولايات المتحدة بيع أسلحة لتايوان مؤكدا أن المخططات الأمريكية تدخل خطير في الشؤون الداخلية الصينية وانتهاك لمبدأ الصين الواحدة والمعايير الأساسية للقانون الدولي.

وقال إن “الصين ستتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية مصالحها بمواجهة المخططات الأمريكية بما في ذلك فرض عقوبات ضد الشركات الأمريكية المشاركة في بيع الأسلحة لتايوان” مشددا على عزم بلاده على حماية سيادتها ووحدتها وأمنها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

الخارجية الصينية: الاختبار الصاروخي الأمريكي الأخير سيؤثر سلباً على الأمن الدولي

بكين-سانا انتقدت الصين اختبار الولايات المتحدة الصاروخي الأخير محذرة من أنه سيطلق سباق تسلح جديدا …