الشريط الأخباري
عــاجــل المصدر: المجتمع الدولي برمته مطالب بالاضطلاع بمسؤولياته في الضغط على نظام أردوغان لوضع حد لعدوانه على سورية وتحميله كامل المسؤولية عن الآثار المترتبة عليه وإرغام النظام التركي على الإقلاع عن سياساته التخريبية التي تشكل تهديدا للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم

(قمر آب) يضيء مسيراً سياحياً في القدموس

طرطوس-سانا

التعريف بالمواقع السياحية في منطقة القدموس ومنح محبي المغامرات فرصة التوغل في مناطق لم تطأها أقدامهم من قبل والتجول في الطبيعة الخلابة هدف مسير “قمر آب” الذي نظمه نادي الرحالة التابع للجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في بانياس.

رحلة المسير انطلقت من الطريق الرئيسي المؤدي إلى جبل المولى حسن ومنها إلى قرية الحطانية مروراً بتفرعات طرقية مؤدية لقريتي القديميسة والسميحيقة.

قائد المسير إبراهيم مسلم بين لـ سانا سياحة ومجتمع أن المسير الليلي تتضمن زيارة قمة أعلى جبل في القدموس المولى حسن وشارك فيه 20 شاباً وشابة لافتاً إلى أن المسير نفذ ليلة الجمعة الماضية عند اكتمال القمر ما ساعدنا على الاستغناء عن وسائل الإضاءة.

واشتمل المسير حسب مسلم على جلسات تعارف وسمر وإعداد الطعام على نار الحطب واستمتع المشاركون بفقرة غنائية تراثية أضفت عليه أجواء من الفرح.

اكتشاف طبيعة القدموس الساحرة أكثر ما ميز المسير كما تقول هيا عثمان التي أكدت أهمية هذه التجربة بالنسبة لها سواء من ناحية غنى مواقعنا بالطبيعة الجميلة البكر أو التعرف على المزيد من الأصدقاء المشاركين الذين قضت برفقتهم ليلة ريفية بامتياز.

والمسير هو الثاني الذي ينفذه النادي منذ تأسيسه حيث سبق له أن نظم رحلة استكشافية من وادي البلوطية إلى ضفاف نهر الزللو.

غرام محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency