الشريط الأخباري

لمسة حب وشفاء… فعالية أهلية ترفيهية للأطفال مرضى السرطان بالسويداء

السويداء-سانا

نظمت مؤسسة “خطوة بخطوة” للتنمية البشرية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالسويداء مساء اليوم فعالية بعنوان “لمسة حب وشفاء” تضمنت فقرات ترفيهية منوعة أدخلت البهجة والأمل والفرح إلى قلوب عدد من الأطفال مرضى السرطان وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتضمنت الفعالية عرضا لمسرح العرائس ونشاط طي الورق “أوريغامي” والرسم والتلوين والتشكيل على الجبصين واللعب بالبالونات إضافة إلى فقرات مسرحية بمشاركة شخصيات كرتونية محببة للأطفال.

مديرة مؤسسة “خطوة بخطوة” للتنمية البشرية رنا نصر أشارت في تصريح لمراسل سانا إلى أن النشاط شمل 20 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 13 عاما ويسعى إلى زرع الفرح بقلوب الأطفال وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان “شفاء” بالسويداء الدكتور عدنان مقلد إلى أهمية تفعيل دور المجتمع لدعم ومساعدة أطفال السرطان لافتا إلى أن النشاطات التي قدمت بثت الفرح والسعادة في قلوب أتعبها المرض وساهمت بتنشيطهم وتحفيزهم الأمر المهم في العلاج ورفع معنويات الأطفال.

منى ناصر من أعضاء فريق “شآم الروح” المساهمة والداعمة للفعالية بينت أن الأطفال المصابين بالسرطان بحاجة من فترة لأخرى إلى القيام بنشاطات ترفيهية تقدم الدعم النفسي لهم وتساعدهم في رحلة العلاج.

وعبر الأطفال عن سعادتهم لمشاركتهم بنشاطات مسلية والاستمتاع بعروض أدخلت البهجة والفرح لقلوبهم بينما أعرب عدد من ذوي الأطفال عن سعادتهم بالفعالية والنشاطات التي تمنح اطفالهم فرصة للتعبير عما بداخلهم بطريقة تناسب أعمارهم وترسم البسمة على وجوههم وترفع من معنوياتهم.

ديار نصر

تصوير حسان السمارة