الشريط الأخباري

الخارجية الفلسطينية:على المجتمع الدولي وضع حد لانتهاكات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها للمقدسات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة المسجد الأقصى المبارك أمر بالغ الخطورة مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لانتهاكات الاحتلال.

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا أن قرارات الإدارة الأمريكية بشأن القدس وصمت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة تشجع الاحتلال على التمادي في انتهاكاته وتنفيذ مخططاته الاستعمارية والتهويدية على حساب الشعب الفلسطيني.

وحذرت الخارجية من التصعيد الخطر في عمليات الاقتحام لباحات المسجد الأقصى والاستهداف المباشر لباب الرحمة حيث وثقت تقارير عدة أن أكثر من 75 اعتداء وانتهاكاً بحق الأقصى والحرم الابراهيمي خلال الشهر الماضي إضافة إلى اقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد الأقصى وتنفيذ طقوس استفزازية في باحاته.

وأشارت الخارجية إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت تصعيداً ملحوظاً من سلطات الاحتلال للتضييق على عمل وحركة العاملين في الأوقاف الإسلامية واستهدافهم من خلال الاعتداء الجسدي والاعتقال والإبعاد ومحاولة إرهابهم لمنعهم من أداء مهامهم تجاه الأقصى المبارك والمقدسات في القدس.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال ينفذ مخططاته وسط انحياز أمريكي

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستغل الانحياز الأمريكي لتنفيذ مخططاتها …