الشريط الإخباري

طلاب كليات ومعاهد طبية يتطوعون لمعاينة المرضى في ريف جبلة

اللاذقية-سانا

ثلاثة أيام قضاها متطوعون من طلاب الدراسات العليا في الكليات الطبية بجامعة تشرين ومن المعاهد الصحية ومدارس التمريض في خدمة أهالي إحدى قرى ريف جبلة في اللاذقية عبر توفير المعاينات المجانية للمرضى والجرحى.

المعاينات والفحوص الطبية الاستقصائية قدمت لمحتاجيها ضمن مخيم طبي تطوعي نظمه فرع اللاذقية للاتحاد الوطني لطلبة سورية بثانوية الشهيد علي صبح في ناحية عين الشرقية في صورة للتشاركية بين الجامعة والمجتمع حسب القائمين عليه فضلا عن أبعاده الصحية.

رئيس مكتب العمل التطوعي في الاتحاد عمر العاروب أوضح لـ سانا الصحية أن المخيم نفذ الأسبوع الماضي وقدم خلاله الطلاب خدمات طبية مجانية وبعض  الأدوية لأهالي المنطقة والقرى المجاورة ومستلزمات طبية لجرحى الجيش العربي السوري.

وتوزعت عيادات المخيم حسب العاروب بين اختصاصات النسائية والجراحة والداخلية والأذنية والعظمية والقلبية والأطفال والجلدية معتبرا أن المخيم إحدى صور ربط الجامعة بالمجتمع وفرصة لتعزيز خبرات الطلاب العلمية ومساندة القطاع الصحي في الوصول إلى مناطق بعيدة.

بدوره لفت الدكتور ثائر زرزوري اختصاصي الامراض الهضمية إلى أنه جاء مع زملائه الأطباء من مشفى تشرين الجامعي لتقديم بعض الخدمات الطبية والأدوية للمرضى مع إجراء فحوص استقصائية منها قياس الضغط والسكر وتخطيط القلب.

صفاء علي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للاحتلال الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم موقعين لكيان الاحتلال الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، محققة …