الشريط الأخباري

موسكو:حملة تضليل إعلامية ضد روسيا تشنها الخوذ البيضاء

موسكو-سانا

كشف رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق أول سيرغي رودسكوي أن منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية تقوم بعمليات تضليل إعلامية لاتهام روسيا باستهداف المدنيين في إدلب.

وأوضح رودسكوي خلال مؤتمره الصحفي اليوم أن الإرهابيين والمنظمات التي تعمل معهم يقومون بحملة تضليل وتشويه إعلامية ضد روسيا عبر اتهامها باستهداف المدنيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب مؤكداً أن عناصر “الخوذ البيضاء” الإرهابية يقومون بتصوير لقطات فيديو مفبركة لنشر الأضاليل وتشويه سمعة روسيا أمام الرأي العام الدولي.

وبين رودسكوي أن وسائل الفضاء الروسية والطائرات المسيرة الروسية (قامت يومي الـ 24 والـ 26 من تموز بالتحقق مرتين من التقارير التي تحدثت عن تدمير سوق في معرة النعمان وتصوير السوق والأماكن المحيطة به وأكدت جميع الصور والمعلومات عدم المساس بالسوق الذي زعمت منظمة “الخوذ البيضاء” تدميره خلال قصف جوي روسي).

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن الإرهابيين مستمرون في محاولة القيام بهجمات على قاعدة حميميم من خلال استخدام أنظمة راجمات الصواريخ  والطائرات بدون طيار في عمليات القصف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة إحباط الدفاعات الجوية الروسية محاولة هجوم إرهابي على مطار حميميم في اللاذقية.

تشارك روسيا في الحرب على الإرهاب إلى جانب الجيش العربي السوري منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

 

انظر ايضاً

منظمة روسية: جماعة الخوذ البيضاء تابعة بشكل مباشر لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في سورية

باريس-سانا أكد مكسيم غريغورييف مدير صندوق الأبحاث ومشكلات الديمقراطية الروسي أن جماعة “الخوذ البيضاء” تتبع …