الشريط الأخباري

فلسطينيون: هدم منازل وادي الحمص جزء من مخطط الاحتلال لتهويد القدس

القدس المحتلة-سانا

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لوقف جرائم الاحتلال ومخططاته الاستيطانية.

وأوضحت الشبكة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن عمليات هدم منازل الفلسطينيين في حي وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة جزء من مخططات الاحتلال لتهويد القدس وامتداد لسياسة التطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت الشبكة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في محاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها واستهتارها بالقانون الدولي ووقف سياسات الترحيل القسري والمخططات الاحتلالية الهادفة لفرض الأمر الواقع وتفريغ الأرض من أصحابها.

من جانبها شددت جبهة النضال الشعبي على أن عمليات الهدم في وادي الحمص جريمة حرب وتطهير عرقي بحق مئات العائلات الفلسطينية وجزء من مخطط الاحتلال المدعوم أمريكيا لتهويد مدينة القدس المحتلة وعزلها عن محيطها وتنفيذ ما تسمى “صفقة القرن”.

وبينت الجبهة أن القدس المحتلة تواجه مخططا استيطانيا يهدف إلى إنهاء الوجود الفلسطيني فيها وتغيير معالمها الجغرافية والديمغرافية وإحكام سيطرة الاحتلال عليها مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقفه.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين …