المواصلات الطرقية بحمص تتابع تنفيذ مشاريع حيوية تتجاوز قيمتها 11 مليار ليرة

حمص-سانا

يواصل فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حمص تنفيذ مشروعاته الحيوية المتوزعة في المحافظة بالتعاون مع عدد من جهات القطاع العام.

وأوضح المهندس محمود العلي مدير الفرع في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الفرع يتابع تنفيذ أعمال تحسين التقاطعات على أوتستراد حمص- طرطوس في موقع خربة غازي بقيمة 800 مليون ليرة وبلغت نسبة الإنجاز 56 بالمئة.

ولفت إلى أعمال الصيانة على طريق حمص/طرطوس القديم بقيمة 226 مليون ليرة وبنسبة إنجاز 90 بالمئة وأعمال الصيانة للطريق الواصل لطريق طرطوس مع تحويلة حمص الغربية بقيمة 207 ملايين وبنسبة إنجاز 85 بالمئة ومتابعة تنفيذ أعمال صيانة التصريف المطري على محور /حمص طرطوس و/حمص دمشق/ و/حمص حماة/ بقيمة 250 مليون ليرة وبنسبة إنجاز 70 بالمئة.

وقال العلي إن الأعمال مستمرة على محور حمص تدمر وتشمل إعادة تأهيل الجسور على محور تدمر السخنة بقيمة 150 مليون ليرة ونسبة إنجازها 110 بالمئة بعد أن تم رفد المشروع بملحق عقد وأعمال الصيانة على محور تدمر السخنة في مواقع متفرقة بقيمة 400 مليون ليرة، لافتا إلى استمرار تنفيذ مشروع محور /حمص الفوسفات/ في مواقع متفرقة بقيمة 260 مليون ليرة ونسبة إنجازه 100 بالمئة، إلى جانب تنفيذ أعمال صيانة لنفس الطريق في مواقع أخرى بقيمة 217 مليون ليرة ونسبة التنفيذ بلغت 30 بالمئة.

وعلى محور حمص السلمية يتابع الفرع أعماله على هذا الطريق في مواقع مختلفة بقيمة 215 مليونا وبنسبة تنفيذ 110 بالمئة، إضافة إلى أعمال إعادة تأهيله بقيمة 400 مليون ليرة ونسبة الإنجاز 110 بالمئة بعد رفد المشروعين بملحقي عقد لمتابعة أعمال الصيانة.

وأشار العلي إلى أن نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من مشروع إنشاء طريق حمص/مصياف الجديد بلغت 64 بالمئة في حين تبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 7 مليارات و500 مليون ليرة.

ولفت العلي إلى متابعة تنفيذ مشاريع السلامة المرورية على محاور الطرق المركزية في المحافظة حيث تم خلال العام الحالي تركيب إشارات دلالة ومحددات جوانب على محور حمص/دمشق وحمص/حماة وتنفيذ أعمال الدهان الطرقي على محاور حمص /دمشق بفرعيه وحمص/حماة ومحور حمص/ طرطوس بفرعيه الشمالي والجنوبي بقيمة 550 مليون ليرة.

هنادي ديوب

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

خمسة مشروعات في السويداء لتحسين الطرق

السويداء-سانا يواصل فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالسويداء تنفيذ خمسة مشروعات بهدف تحسين واقع الطرق …