الشريط الأخباري

فعاليات ثقافية وفنية ورياضية في مخيمات الشبيبة بالحسكة

الحسكة-سانا

يعمل القائمون على المعسكرات الشبيبية المقامة حالياً في مدينتي الحسكة والقامشلي على إكساب الشباب المشارك فيهما المهارات الفنية والرياضية والفوائد الثقافية والتوعوية.

المعسكران الشبيبيان اللذان يشارك فيهما 1100 طالب وطالبة من مرحلة التعليم الثانوي إضافة إلى عدد من المشرفين التربويين يضمان نشاطات يومية منوعة تنمي مواهب الشباب وتصقل خبراتهم على أيدي مدربين ذوي خبرة في مجالات الفنون والرياضة ومهارات الحياة كما يحظى الجانب التثقيفي والتربوي والتوعوي باهتمام القائمين على المعسكرين من خلال إقامة محاضرات منوعة في هذا الجانب.

أمين فرع اتحاد الشبيبة بالحسكة واثق العاكوب أوضح لمراسل سانا أهمية إقامة المعسكرات الشبيبية التربوية ودورها في تعزيز بناء الشباب وملء أوقات فراغهم خلال فصل الصيف بأنشطة منوعة تنمي مهاراتهم المختلفة وتكسبهم مهارات حياتية إضافية وتعزز روح المبادرة والعمل التطوعي الجماعي لديهم.

أمين رابطة فرع الشبيبة في مدينة الحسكة خالد العلي أوضح أن عدد الشباب المشارك في المعسكر 600 يشرف عليهم عدد من المشرفين التربويين ومدربي الفنون والمهارات المختلفة حيث تشمل النشاطات التي تنفذ على مدى أسبوعين جوانب الرسم بأنواعه والخط والموسيقا والغناء والمسرح والتمثيل والرياضة ومنها الفنون القتالية والإسعاف والتمريض.

من جهته أشار أمين رابطة فرع الشبيبة بالقامشلي غسان الجمعة إلى أن 500 شاب وشابة يشاركون بالمعسكر الشبيبي المقام في المدينة والذي يتلقون خلاله مختلف المهارات الفنية والرياضية والحياتية والتطوعية إضافة إلى تلقيهم محاضرات سياسية وتثقيفية وتوعوية منوعة.

الشباب المشارك في المعسكرين أكدوا أهمية النشاطات التي يتلقونها ومنهم الشابة مريم الحسين التي تبين أنها تعلمت إجراء الإسعافات الأولية كقياس ضغط الدم وإعطاء الحقن وتنفيذ الرباط الطبي.

أما الشاب زياد الأحمد فيرى أن المعسكر وفر له فرصة التدرب على التمثيل من خلال تعلم المبادئ الأساسية له وتنفيذ فقرات فنية أمام أصدقائه ورفاقه ما شجعه على كسر حاجز الرهبة والخوف من لقاء الجمهور مشيراً إلى أنه سيكمل التدريب على التمثيل والعمل على دخول المسرح القومي بالمحافظة مستقبلاً.

أما الشابة فاطمة سعيد فتؤكد أهمية المشاركة في المعسكر ودورها في تشكيل صداقات جديدة إضافة إلى تنمية مهارات الشباب واستغلال وقت الفراغ الذي يعيشونه خلال العطلة الصيفية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency