عنصرية ترامب تطال عضوات في الكونغرس الأميركي

واشنطن-سانا

طالبت عضوات في الكونغرس الأميركي بإقالة الرئيس دونالد ترامب مؤكدات أن أجندته المليئة بالكراهية والعنصرية جعلته الرئيس الأسوأ في التاريخ الأميركي.

وكان ترامب هاجم أربع عضوات من أصول أجنبية في الكونغرس لاتخاذهن مواقف مناهضة له ودعاهن إلى العودة من حيث يتحدرن وقال في إشارة إلى كل من الكساندريا أوكاسيو.. كورتيز ورشيدة طليب وآيان بريسلي وإلهان عمر لقد “أتين أصلا من بلدان تديرها حكومات كارثية تماما ومن بين الأسوأ والأكثر فسادا وفقدانا للكفاءة في العالم” حسب وصفه معتبرا أنهن “ينتقدن الولايات المتحدة أعظم وأقوى دولة على وجه الأرض ويحدثننا عن كيف يجب أن ندير حكومتنا”.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن أوكاسيو.. كورتيز قولها في تغريدة على تويتر موجهة كلامها لترامب: “أنت لا تتقبل أميركا التي انتخبتنا ولا يمكنك أن تتقبل أيضا أننا لا نخافك”.

فيما دعت طليب وهي العضو عن الدائرة الثالثة عشرة في ميشيغان في تغريدة إلى عزل ترامب بينما خاطبت إلهان عمر ترامب قائلة إنك “تغذي القومية البيضاء لأنك مستاء من كون أشخاص مثلنا يخدمون في الكونغرس ويحاربون أجندتك المليئة بالكراهية” واصفة ترامب بأنه “الرئيس الأسوأ والأكثر فسادا وفقدانا للكفاءة على الإطلاق”.

بدورها انتقدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تصريحات ترامب وقالت على تويتر ردا على تغريداته التي قال في إحداها أن رئيسة مجلس النواب “ستكون سعيدة للغاية لترتيب سفر مجاني سريع لهن”.. عندما يطلب ترامب من أربع عضوات في الكونغرس العودة إلى بلدانهن فهو يثبت من جديد أن شعاره المزعوم بـ جعل أميركا عظيمة مرة أخرى كان يعني به جعل أميركا بيضاء مرة أخرى وقالت: “تنوعنا هو قوتنا ووحدتنا هي قوتنا”.

كما أدان ديمقراطيون يسعون للترشح عن الحزب في انتخابات الرئاسة المقبلة تصريحات ترامب ومنهم بيرني ساندرز الذي قال إنها عنصرية بينما قال العضو الجمهوري بمجلس النواب الأميركي جاستن أماش إن إخبار هؤلاء المواطنات الأميركيات ومعظمهن من مواليد أميركا بالعودة إلى بلدانهن هو أمر عنصري ومثير للاشمئزاز.

وتثير مواقف ترامب وتعليقاته المستفزة انتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها وقد وجهت مساعدته السابقة أوماروسا مانيغولت انتقادات لاذعة له خلال كتابها الذي يحمل عنوان “المعتوه” مؤكدة أنه عنصري.

 

انظر ايضاً

بايدن يدعو إلى التحقيق مع ترامب.. ووارن تطالب ببدء إجراءات عزله

واشنطن-سانا طالب نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن بفتح تحقيق مع الرئيس دونالد ترامب على …