الشريط الإخباري

أربعون سيدة يسوقن منتجاتهن اليدوية في معرض بحلب- فيديو

حلب-سانا

عرضت 40 سيدة أعمالهن ومنتجاتهن من تطريز ونقش على الخشب وكروشيه  ومواد تجميل ومنتجات غذائية وصابون غار حلبي وألبسة في معرض للأشغال اليدوية بحلب حمل عنوان “المرأة عنوان الرقي” المشرفة على المعرض الذي نظم اليوم في صالة المتنبي بفندق الشيراتون “سلافة مفتي” أوضحت أن الغاية من الفعالية تصريف وتسويق منتجات سيدات وربات منازل لتأمين مصدر دخل يدعم أسرهن ويعيلها.

سانا التقت عددا من المشاركات حيث أشارت سوزيت موصللي التي تعرض مفارش ومطرزات يدوية الصنع إلى اشتهار مدينة حلب بالأعمال اليدوية كالتطريز والكروشيه متمنية مزيدا من النشاطات التي تدعم هذه الأعمال وتسوق لها.

ريتا مرعشلي التي تشارك للمرة الأولى في معرض رأت أن هذه الأنشطة مهمة لتشجيع المنتج المحلي فيما أعربت ديمة حجازي التي تعرض أعمالا في مجال الرسم على الخشب والأواني عن سعادتها للإقبال الكبير للزوار.

بدورها اعتبرت سماح محوك أن هذه المعارض تسهم في تشجيع السيدات للعودة إلى الصناعات اليدوية التي يحبها أهالي حلب.

نور الهدى قالت جئنا للمشاركة لنثبت وجودنا كسيدات حلبيات أجواء المعرض جميلة وعروض الأسعار مناسبة فيما لفتت رنا مفتي إلى أهمية المعرض في دعم المرأة وإثبات صمودها ودورها في إعادة الإعمار ودعم الاقتصاد المحلي.

ومن زوار المعرض الذي يستمر 3 أيام أعربت إسراء عن إعجابها بالمنتجات المعروضة مشيرة إلى أن الأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق وهذا ما أكدته منى قباني التي أشارت إلى تنوع المعروضات.

زينب شحود

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى الجلاء… معرض للصور الضوئية وندوة في حلب

حلب-سانا افتتح اليوم في صالة تشرين بحلب معرض للصور الضوئية بعنوان: “مراحل الثورة السورية ضد …