موسكو: 1 و2 آب القادم موعد اجتماع أستانا حول سورية

موسكو-سانا

أعلن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم أن اجتماع صيغة أستانا حول الازمة في سورية سيعقد يومي 1 و2 آب المقبل في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وقال بوغدانوف في تصريحات لوكالة سبوتنيك “موعد الاجتماع محدد ومتفق عليه مع كل الأطراف المعنية التي قد تشارك في المحادثات وهو الأول والثاني من آب المقبل في نور سلطان”.

وأضاف بوغدانوف “هناك أفكار محددة وملموسة تفتح المجال لنتفق بالشكل النهائي على تشكيل اللجنة الدستورية والثلث الأخير منها” لافتا إلى أنه جرت مشاورات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون هنا في موسكو.

وكان وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بحث في وقت سابق اليوم مع  بيدرسون والوفد المرافق له تشكيل لجنة مناقشة الدستور وآليات وإجراءات عملها حيث كانت وجهات النظر متفقة بين الجانبين على أن العملية الدستورية هي شأن سوري وهي ملك للسوريين وحدهم وأن الشعب السوري هو وحده من يحق له قيادة هذه العملية وتقرير مستقبله دون أي تدخل خارجي ووفقا لمصالحه.

وعقد اثنا عشر اجتماعا بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية أكدت في مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائيا.

انظر ايضاً

أبو زيد: لبنان يشارك في اجتماع أستانا القادم بصفة مراقب

بيروت-سانا أكد مستشار الرئيس اللبناني للشؤون الروسية أمل أبو زيد أن لبنان سيشارك في الاجتماع …