الشريط الإخباري

ألمانيا ترفض طلبا أمريكيا لإرسال قوات برية إلى سورية

برلين- سانا

رفضت ألمانيا اليوم طلبا أمريكيا لمشاركة قوات برية ضمن التحالف غير الشرعي الذي تقوده واشنطن والمشكل من خارج مجلس الأمن بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وكانت وسائل إعلام ألمانية كشفت أمس عن تقديم جيمس جيفري المسمى ممثلا للولايات المتحدة إلى سورية طلبا إلى الحكومة الألمانية للمشاركة بقوات برية في”التحالف” الاستعراضي الذي تقوده الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت قوله: لا نفكر بإرسال قوات برية إلى سورية ضمن مشاركتنا بـ”التحالف” الذي تقوده الولايات المتحدة مشيرا إلى أن بلاده ستبقي على مشاركتها كما هي.

وتحدث عن مشاركة برلين في السابق بعمليات استطلاع جوي وتزويد الطائرات المشاركة بهذا التحالف بالوقود.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 “تحالفا” استعراضيا غير شرعي من خارج مجلس الأمن بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي الذي ارتكب عشرات المجازر بحق المدنيين الأبرياء في سورية والعراق ودأب على تدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية من جسور  محطات كهرباء وغيرها.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت عام 2015 موافقتها على مشاركة الجيش الألماني في “تحالف” واشنطن المزعوم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق والمشكل من خارج إطار الأمم المتحدة ودون دعوة أو موافقة من الحكومة السورية في انتهاك واضح للسيادة السورية ثم مددت هذه المشاركة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألمانيا تقر بصحة تسجيلات صوتية تظهر تخطيط ضباطها لاستهداف الأراضي الروسية

برلين-سانا أقرت ألمانيا بصحة التسجيلات الصوتية التي نشرتها وسائل الإعلام الروسية وتظهر تخطيط ضباط ألمان