الشريط الإخباري

مادورو يعلن إحباط محاولة انقلاب جديدة والقبض على المتورطين فيها

كراكاس-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن سلطات بلاده أحبطت محاولة انقلاب جديدة كانت ستنفذ هذا الأسبوع وألقت القبض على المتورطين فيها.

ونقلت وكالة رويترز عن مادورو قوله في خطاب تلفزيوني الليلة الماضية إن “قوات الأمن أحبطت محاولة انقلاب تضمنت خططا لاغتياله هو وشخصيات سياسية كبيرة أخرى وتعيين ضابط سابق بالجيش مسجون حاليا رئيسا للبلاد”.

وأضاف مادورو “لقد كشفنا وفككنا وقبضنا على مجموعة من الإرهابيين خططت لانقلاب ضد المجتمع والديمقراطية في فنزويلا”، مبيناً أنه “بعد تتبع هذه المجموعة المؤلفة من إرهابيين وفاشيين جرى إلقاء القبض عليهم ووضعهم خلف القضبان بأدلة واضحة”.

وأوضح مادورو أن المخطط شارك فيه خوان غوايدو زعيم المعارضة إضافة إلى زعماء سياسيين من تشيلي وكولومبيا والولايات المتحدة.

وكان مادورو أعلن في الاول من أيار الفائت افشال محاولة انقلاب نفذتها في الـ30 من نيسان الماضي مجموعة صغيرة من العسكريين المؤيدين للمعارضة اليمينية المدعومة من واشنطن متوعداً المتورطين بملاحقات جزائية.

بدورها أعلنت الحكومة الفنزويلية عن امتلاكها أدلة دامغة على مشاركة حكومات أجنبية في تمويل محاولة الانقلاب الجديدة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز قوله “لقد شهدنا كل الاجتماعات التي خطط فيها للانقلاب عبر تسلل عملاء حكوميين إلى عمليات التحضير لمحاولة الانقلاب ضد مادورو، مبيناً أن محاولة الانقلاب التي شارك فيها ضباط حاليون ومتقاعدون كانت ستنفذ بين يومي الأحد والاثنين الماضيين.

واتهم رودريغيز الرئيس الكولومبي إيفان دوكي بالتخطيط لانقلابات وعمليات اغتيال للرئيس مادورو كما وجه الاتهام أيضاً إلى الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون.

وتتعرض فنزويلا منذ أشهر لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مادورو: شعبنا يرفض العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

كراكاس-سانا جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تأكيده أن ما ترتكبه سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة