عــاجــل السيد نصر الله: سورية تسير بخطا ثابتة نحو النصر النهائي على الإرهاب

بلدة القبو بريف حمص… خدمات جيدة يعكرها نقص مياه الشرب صيفا.. والمعنيون يعدون بالحل قريبا

حمص-سانا

“الخدمات جيدة في كل القطاعات لكن البلدة بحاجة إلى حل لمشكلة نقص مياه الشرب في فصل الصيف” هذا ما نقلته مراسلة سانا عن الأهالي في زيارتها لبلدة القبو بريف حمص.

المواطن يوسف شبيب من أهالي حي العتيق قال في حديثه إن “وقوع منزله في نقطة عالية يزيد من مشكلة نقص مياه الشرب التي لا تصله سوى مرة واحدة كل أسبوع” فيما اعتبر المواطن يوسف الأحمد أن اعتماد عدد من الهالي على المضخات لسحب المياه يحرم الآخرين من الحصول على نصيبهم كونهم يقطنون في مناطق أعلى وبشكل خاص في الحارة الشمالية.

وتبعد بلدة القبو عن حمص 30 كم ويبلغ عدد سكانها نحو 11300 نسمة ويوجد فيها ‏مركز صحي ومركز هاتف وطوارئ كهرباء ومركز ثقافي ويتبع لها قرى الشنية وفاحل ورباح ‏واوتان والقناقية والشرقلية والعوصية.

في الجهة المقابلة برر رئيس بلدية القبو رامح منصور مشكلة نقص المياه بالتوسع العمراني الذي شهدته البلدة في السنوات الاخيرة وارتفاع المنازل عن مستوى خزان المياه المغذي للبلدة إلى جانب ‏وجود تشققات فيه تسبب هدرا كبيرا للمياه لافتا إلى أن الحل يتمثل في بناء ‏خزان جديد في أعلى نقطة بالبلدة.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن البلدية تحاول ضمن الإمكانيات ‏تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين وتساهم في تحسين الوضع الخدمي بالبلدة‏ ومنها ما يتم حاليا لترميم أحد الأبنية وتجهيزه ليكون مركز نافذة واحدة لتيسير أمور المواطنين في المنطقة.

بدوره مختار قرية القبو يوسف رمضان أكد أن الوضع الخدمي بالبلدة جيد إلا أن ‏مشكلة نقص المياه تعد الأبرز لأهالي حارتي العتيق والشمالية وتتفاقم صيفا ‏داعيا إلى الإسراع في إيجاد حل مناسب لها .

أما مدير مؤسسة المياه في حمص المهندس حسن حميدان فبشر بمشروع لبناء خزان جديد سيتم الإعلان عنه في الربع الأخير من العام الحالي بعد أن تم إنجاز الدراسة المطلوبة مؤكدا إلغاء ‏الخزان القديم كون الصيانة له غير مجدية.

هنادي ديوب