قائدة المنتخب الأمريكي بكرة القدم تتحدى ترامب

واشنطن-سانا

تحدت ميغان رابينو لاعبة كرة القدم الأمريكية المثيرة للجدل الرئيس دونالد ترامب ورفضت ترديد النشيد الوطني الأمريكي قبل مباراة منتخب بلادها مع نظيره الإسباني يوم الاثنين الماضي.

وذكرت وسائل إعلامية أن رابينو التي قادت المنتخب الأمريكي إلى دور الثمانية من مونديال السيدات بتسجيلها هدفين من ركلتي جزاء في مرمى منتخب إسبانيا تعرضت لانتقادات ترامب بسبب رفضها ترديد النشيد الوطني الأمريكي قبل المباراة أو وضع يدها على صدرها مثل باقي اللاعبات واكتفائها بعقد يديها خلف ظهرها.

وجاء رفض رابينو ترديد النشيد الوطني احتجاجا على وحشية الشرطة والتمييز ضد الأقليات في الولايات المتحدة واعتراضا على ترامب نفسه.

واعتبر ترامب ذلك أنه سلوك غير مناسب من اللاعبة الشهيرة ورد عقب رفضها ترديد النشيد “أولئك الذين يحتجون أثناء النشيد الوطني يجب ألا يكونوا في الولايات المتحدة”.

وركعت رابينو لأول مرة خلال النشيد الوطني في أيلول 2016 كإشارة للتضامن مع لاعبي كرة القدم الأمريكية من أصول إفريقية قبل أن يعدل اتحاد كرة القدم الأمريكي لوائحه ليطلب من جميع اللاعبين الوقوف باحترام عندما يتم عزف النشيد الوطني في الألعاب.

وهاجمت اللاعبة الامريكية الرئيس ترامب في تصريحات صحفية قائلة “إنه عنصري ومنحاز جنسيا وليس شخصا جيدا”.

واكتمل عقد دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم للسيدات بتأهل سبعة منتخبات أوروبية فضلا عن الولايات المتحدة حاملة اللقب حيث تنطلق مباريات دور الثمانية غدا بلقاء إنكلترا والنرويج قبل أن تلتقي في اليوم التالي الولايات المتحدة مع فرنسا الدولة المضيفة.

 

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …