الشريط الأخباري

صرف نحو 15 مليار ليرة من قيم القمح والشعير المسوقين في الحسكة

الحسكة-سانا

صرف فرع المصرف الزراعي بالحسكة حتى تاريخه 744ر14 مليار ليرة من قيم فواتير محصولي القمح والشعير المسوقين إلى مراكز الاستلام المعتمدة في المحافظة.

وبين مدير فرع المصرف الزراعي خضر الحسو في تصريح لمراسل سانا أن فروع المصرف البالغ عددها 17 فرعا مستمرة بعمليات صرف قيم الفواتير الواردة من فرع المؤسسة السورية للحبوب وفرع المؤسسة العامة للأعلاف مؤكدا توفر الاعتمادات المالية وأن عمليات الصرف تسير بشكل جيد.

إلى ذلك تستمر عمليات تسويق محصولي القمح والشعير إلى المراكز المعتمدة في مدينة القامشلي وسط ارتفاع في وتيرة عمليات التسويق بعد افتتاح مركز ثالث للاستلام بمنطقة الطواريخ وتخصيصه لاستلام محصول الشعير.

وأشار معاون مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب خالد المحمد بتصريح مماثل إلى أن الكمية المستلمة من الأقماح حتى تاريخه بلغت 934ر183 ألف طن من الأقماح بوتيرة تسويق تتجاوز 10 ألف طن يوميا مؤكدا استمرار توزيع الأكياس الفارغة للفلاحين حيث بلغت الكميات الموزعة حتى تاريخه 490ر4 ملايين كيس ويوجد كمية 320 ألف كيس جاهزة للتوزيع ومن المقرر أن تصل كمية جديدة تتضمن 500 ألف كيس خلال اليومين القادمين.

وحول محصول الشعير بين مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف المهندس ياسر السيد علي أن الفرع مستمر بعملية الاستلام من الفلاحين في مركزي جرمز والثروة الحيوانية وبلغت الكمية المستلمة من الشعير حتى تاريخه 122 ألف طن بوتيرة تسويق يومي تتجاوز 7000 طن يوميا لافتا إلى أن افتتاح مركز الطواريج خفف من الضغط على مركز الثروة الحيوانية وسهل إجراءات التسليم أمام الفلاحين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency