عيسى: 503 مستوطنات تلتهم أراضي الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

كشف الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى أن مجموع المستوطنات التي أقامها الاحتلال الإسرائيلي على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية وصل إلى 503 مستوطنات 29 منها في مدينة القدس المحتلة مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك لتنفيذ القرارات الدولية التي تطالب بوقف الاستيطان.

وأوضح عيسى في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن جدار الفصل العنصري الذي يبلغ طوله 725 كم ويمتد من غور الأردن شمالا حتى جبال الخليل جنوبا يبتلع نحو 20 بالمئة من مساحة الضفة الغربية البالغة بالأصل 5844 كم مربع مضيفا إن مساحة الطرق التي أقامتها سلطات الاحتلال للربط بين المستوطنات تبلغ 800 كم مربع.

وبين عيسى أن استيلاء سلطات الاحتلال على أراضي الفلسطينيين يعرقل حركتهم ونموهم الاقتصادي ويهدد إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وأكد عيسى أن مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة مخالفة لقرارات الشرعية الدولية وللأعراف والاتفاقيات الدولية وخاصة المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين والفقرة (ب) من المادة الثامنة من ميثاق المحكمة الجنائية الدولية لعام 1998 التي تعتبر الاستيطان جريمة حرب مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التحرك لإلزام سلطات الاحتلال بوقف الاستيطان.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مخطط استيطاني جديد في رام الله وطريق للفصل العنصري بالقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططا استيطانيا جديدا شرق رام الله بالضفة الغربية …