الشريط الأخباري

طلبة سورية في تونس يناقشون العقبات العلمية والإدارية التي تعترضهم

تونس-سانا

ناقش المشاركون في المؤتمر السنوي لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تونس الوضع العام للطلاب السوريين الدارسين في تونس والعقبات العلمية والإدارية التي تعترضهم.

وأشار المشاركون في المؤتمر الذي عقد تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون” إلى صعوبة تجديد جوازات السفر والإقامة والمشكلات المتعلقة بتعديل الشهادات وموضوع فصل الطلاب من الجامعات التونسية بسبب النقص بعدد سنوات الإيفاد مقارنة مع عدد سنوات الدراسة مطالبين بزيادة عدد الطلاب السوريين الموفدين إلى تونس.

وتحدث المهندس عمر الجباعي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية عن دور الطلبة في الدفاع عن الوطن فكانوا خلف الجيش العربي السوري من جهة ويدافعون بقلمهم وعلمهم من جهة أخرى لتحمل مسؤولياتهم القادمة في إعادة إعمار سورية لافتاً إلى أهمية التواصل مع الجهات المعنية من أجل حل القضايا التي تعترض الطلبة وإقامة الفعاليات الثقافية والوطنية التي تبرز الدور المشرف للطلبة في هذه المرحلة وتستقطب الطلبة السوريين والأصدقاء.

ونوه طلال حسن رئيس جمعية الجالية العربية السورية في تونس بالصورة الحضارية التي قدمها طلبة سورية من خلال تفوقهم العلمي والثقافي وبتضحيات الجيش العربي السوري وانتصاراته التي ساهمت بإكمال الطلبة لتحصيلهم العلمي رغم كل الظروف.

واختتم المؤتمر بانتخاب قيادة جديدة لفرع تونس للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency