الشريط الأخباري

مباحثات صينية كورية ديمقراطية لتعزيز التعاون

بيونغ يانغ-سانا

بحث الرئيس الصيني شي جين بينغ مع رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون في بيونغ يانغ اليوم سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت وكالة شينخوا الصينية أن الرئيسين اتفقا على العمل معا بشكل مشترك من أجل خلق مستقبل مشرق للعلاقات بين الحزبين والدولتين في نقطة بداية جديدة في التاريخ.

وقال شي “الصداقة بين الصين وكوريا الديمقراطية خيار استراتيجي اتخذه البلدان من منظور طويل الأجل وبصورة شاملة” مشددا على أن هذا الخيار لن يتزعزع بسبب التغيرات في الوضع الدولي.

وأضاف إن الصداقة بين البلدين تتوافق مع تطلعات شعبي الدولتين والمصالح الجوهرية لكليهما وباتجاه تحقيق تنمية مسايرة للعصر.

وأكد شي أن الحفاظ على العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية وتوطيدها وتطويرها سياسة ثابتة للحزب الشيوعي والحكومة الصينية.

وأوضح شي أنه ينبغي على الجانبين تعميق التواصل الاستراتيجي وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الرئيسية بأسلوب متعمق ومناسب لخلق بيئة ملائمة لتنمية الدولتين مجددا التأكيد على أن الصين مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية لتعميق التبادلات بينهما في المجال الاقتصادي وخبرات الحوكمة وتدريب الكوادر.

من جانبه أعرب كيم عن ترحيبه الحار بزيارة الرئيس الصيني إلى كوريا الديمقراطية مؤكدا أن الزيارة تساعد في وضع تصور لمستقبل العلاقات بين الدولتين وإظهار علاقات الصداقة المتميزة بينهما للعالم.

وأوضح كيم أنه يتفق مع التحليل المتعمق وخطة المستقبل اللذين قدمهما شي بشأن العلاقات الثنائية لافتا إلى أن دفع الصداقة بين البلدين سياسة ثابتة للحزب والحكومة في كوريا الديمقراطية.

وأشار كيم إلى أنه يولي أهمية كبيرة للاتفاق المهم الذي توصل إليه مع الرئيس الصيني مؤكدا أن زيارته لبيونغ يانغ تسهم بدفع تعزيز التواصل الاستراتيجي بين الجانبين وتعميق التبادلات الودية في مختلف المجالات.

وكان شي بدأ في وقت سابق اليوم زيارة تاريخية إلى كوريا الديمقراطية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين والاستقرار الإقليمي وهي أول زيارة يقوم بها رئيس صيني إلى كوريا الديمقراطية منذ 14 عاما وتأتي بمناسبة الذكرى الـ 70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency