الشريط الأخباري

زين العابدين دواي لاعب سرعات قصيرة يطمح بالوقوف على منصات التتويج الدولية

اللاذقية-سانا

تميز زين العابدين دواي بألعاب القوى وتحديدا بمسابقة السرعات القصيرة لأن لها فوائد كثيرة فتزيد قوة العظام والكتلة العضلية وتقلل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين وتعزز عمل الدورة الدموية.

وفي حديث مع مندوب سانا الرياضي قال دواي 14 عاما إنه بدأ ممارسة العاب القوى وبالتحديد مسابقة السرعات القصيرة لأنها تحتاج لطاقة كبيرة لقطع المسافة بأقل وأسرع زمن ممكن وتدرب على سباق الجري لمسافة 100 متر قبل ثلاثة أعوام في المركز التدريبي بصالة ملعب الباسل بإشراف المدرب موريس عبيد الذي يعود له الفضل فيما حققه من إنجازات حتى الآن وما سيحققه مستقبلا.

وأضاف انه أحرز المركز الأول في اول مشاركة له في بطولة المدارس المركزية التي جرت عام 2016 وكانت بالنسبة له بداية مشوار إنجازاته واستطاع الحفاظ على المركز الأول في عامي 2017 و2018.

وكشف أنه دخل حاليا مرحلة الإعداد والتحضير الجدية والمكثفة للمشاركة في بطولة الأولمبياد الوطني القادم للناشئين والناشئات مؤكدا أنه في كل مسابقة يشارك فيها يشعر بانه في تحد مع نفسه وسيبذل قصارى جهده لإحراز المركز الأول وبزمن جيد بمسابقة100 متر لافتا إلى أنه تم اختياره ضمن قائمة أسماء منتخب مواهب سورية بألعاب القوى ويطمح للمشاركة ضمن صفوف المنتخب الوطني بالاستحقاقات الخارجية ويرفع علم سورية عاليا.

ويرى المدرب عبيد ان دواي واحد من المواهب المتميزة ويحتاج للمزيد من التدريب والعمل الجاد وسيكون له شأن باللعبة شرط أن يواصل الالتزام بالتدريب لتنمية طاقاته الداخلية وتوظيفها بالشكل الصحيح والسليم بما يمكنه من استثمار قدراته بالشكل الأمثل لإحراز المزيد من الألقاب بالبطولات القادمة على المستوى المحلي والدولي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency