الشريط الأخباري

ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

بعد ساعات قليلة من تهديده بقطع المساعدات عن دول أمريكا الوسطى على خلفية مسألة الهجرة إلى الولايات المتحدة صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته ضد المهاجرين بإعلانه التحرك لطرد ملايين منهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

سياسات عنصرية تعسفية في ملف الهجرة يتخذها ترامب منذ توليه السلطة وصلت إلى حد اعتقال المهاجرين على الحدود الأمريكية مع المكسيك وفصل الأطفال عن ذويهم وحبسهم في أقفاص ما أثار موجة انتقادات واسعة داخل وخارج الولايات المتحدة.

ترامب الذي يستعد لخوض معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2020 أعلن في تغريدة على موقع تويتر كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أنه وخلال “الأسبوع المقبل ستبدأ شرطة الهجرة إبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة سرية” وأضاف: “سيتم طردهم بسرعة فور وصولهم”.

الإدارة الامريكية اشترطت في وقت سابق اليوم على كل من (السلفادور وغواتيمالا وهندوراس) اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المهاجرين غير الشرعيين في مقابل الحصول على أي مساعدات أمريكية إضافية.

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغاس: “لقد انتهينا من مراجعة برامج المساعدات المخصصة للدول” مضيفة إن واشنطن ستواصل العمل ببعض البرامج “ذات الأولوية” والتي تهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية والتي خصص لها مبلغ 432 مليون دولار لسنة 2018 المالية.

قرار الخارجية الأمريكية كان محل انتقاد السيناتور الديمقراطي بوب منينديز الذي وصفه بأنه خطوة “غير مسؤولة من شأنها الحد من قدرة الولايات المتحدة على المساعدة في مواجهة التحديات التي تجبر الناس على الهجرة إليها”.

وعلقت إدارة ترامب في آذار الماضي المساعدات للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس والتي تدعى (دول المثلث الشمالي) بذريعة عدم قيامهم بأي تحرك في مسألة المهاجرين.

سياسات ترامب المتعلقة بالمهاجرين وحملة القمع لفصل أطفالهم عنهم قوبلت العام الماضي باحتجاجات وانتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وأشعلت حالة من الجدل بين السياسيين في الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وفي خطوة تؤكد رفض ممارسات ترامب التعسفية بشان الهجرة تبنت ولاية نيويورك قانوناً يسمح للمهاجرين السريين بالحصول على رخص قيادة.

ويستغل ترامب موضوع المهاجرين لتحفيز قاعدته الانتخابية ومهاجمة الديمقراطيين الذين يتهمهم “بالتراخي في هذه المسألة” .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نادلر: تقرير مولر يتضمن أدلة على ارتكاب ترامب جرائم

واشنطن-سانا كشف الرئيس الديمقراطي للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر اليوم أن هناك أدلة …