الشريط الأخباري

(رمضان يقربنا)… مبادرة خيرية في الحسكة

الحسكة-سانا

(رمضان يقربنا) مبادرة خيرية أطلقها مشروع (أواصر 2 ) في مدينة الحسكة الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع كنيسة السريان الأرثوذكس خلال شهر رمضان المبارك من خلال توزيع وجبات الإفطار على الصائمين والأسر المحتاجة والعائلات الوافدة في مراكز الإقامة المؤقتة.

منسق مشروع أواصر محمود فتيح أوضح في تصريح لمراسل سانا أن ما يميز مشروع أواصر هو وجود متطوعين يمثلون مختلف شرائح المجتمع يسعون إلى مد يد العون والمساعدة على تمتين أواصر المحبة والإخاء بين أبناء الوطن الواحد مشيرا إلى أن المتطوعين في المبادرة قاموا بتوزيع التمر والمياه على المارين في الشوارع وقت الإفطار وتحضير وجبات إفطار وتوزيعها على المحتاجين والأهالي القاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة.

المتطوعة ماريلا شتو أشارت إلى أن المبادرة لمة فرح واحتفال بقدوم شهر رمضان الكريم حيث يقوم المتطوعون بتوزيع التمر والحلويات على الصائمين إضافة إلى إيصال وجبات إفطار يتم إعدادها من قبل فريق عمل المبادرة إلى العائلات المحتاجة في خطة لتعزيز أواصر الترابط الاجتماعي والشعور بالآخرين.

بدورها لفتت المتطوعة فيلادا بهني إلى أن المبادرة تهدف الى التأكيد على روابط الأخوة والمحبة التي تجمع أبناء محافظة الحسكة ومشاركة فرحة المناسبات الاجتماعية والدينية.

وكانت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة أطلقت بالتعاون مع الجمعيات الخيرية حملة (لقمتنا سوا 5) بهدف الوصول إلى العائلات المحتاجة ومد يد العون لها عبر توزيع مساعدات ووجبات غذائية وألبسة وسلات صحية ومبالغ مالية.

نزار حسن

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency