الشريط الأخباري

صحتي بإيدي.. مشروع خاص بأدوات بسيطة

طرطوس-سانا

استثمرت مثال حيدر من سكان قرية حريصون في ريف مدينة بانياس حبها للزراعة والمنتجات الطبيعية في إنشاء عمل خاص بها تحول إلى مصدر رزق مكنها من تحسين ظروفها المعيشية ووضعها الاقتصادي.

مثال التي انطلقت من مطبخها الصغير في التأسيس لمشروعها في زراعة الفطر توضح في حديثها مع سانا أنها استفادت من خبرتها في مجال الزراعة لكونها ابنة بيئة ريفية إضافة إلى دراستها في المعهد الزراعي.

وتقول حيدر أن تجربتها في زراعة الفطر بدأت بمساعدة الزوج الذي كان يقوم بغلي مادة التبن اللازمة للزراعة مشيرة إلى أنها كررت التجربة مرات عدة وأثبتت نجاحها ما دفعها للبحث عن طريقة لتسويق هذه المنتجات مستخدمة وسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى البيع المباشر للجيران والأصدقاء ثم إرسال عينات للمطاعم في اللاذقية وطرطوس.

استمرت مثال وهي أم لثلاثة أطفال في البحث عبر شبكة الانترنت عن طريقة لتسويق منتجاتها واسلوب حفظها بطرق تقليدية في أوعية خاصة لافتة إلى أنها شاركت في كثير من المعارض وهو ما منحها الفرصة للتسويق بشكل أكبر.

خبرة مثال في مجال الزراعة أمنت لها عملا آخر حيث اكتسبت الشهرة التي جعلت الكثيرين يستعينون بها لإنجاز مشاريع الفطر الخاصة بهم لافتة إلى أنها أشرفت على إنجاز أكثر من 700 مشروع وأغلبها لسيدات كما تقوم بمساعدة زوجها بالإشراف على بعض المشاريع حيث يقومان بعدة زيارات للمشروع لتحديد حاجته من البذار ومراقبة مراحل النمو وطريقة الزراعة مؤكدة أن ذلك يزيد من خبرتها بشكل أكبر.

وتحاول مثال اليوم الحصول على رخصة لتخليل الفطر كي تتمكن من عرض منتجاتها في المحال التجارية بالمدينة.

هدف مثال من هذا العمل تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تسويق منتجاتها ونشر أفكارها ولذلك منحت منتجاتها اسم “صحتي بإيدي” كونها منتجات طبيعية صحية مشيرة إلى أنها تعمل أيضاً في مجال تربية النحل وصناعة ماء الورد والعصائر ودبس الرمان.

 غرام محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إقبال على زراعة الفطر في القنيطرة

القنيطرة-سانا وفرت زراعة الفطر المحاري في قرى محافظة القنيطرة دخلا إضافيا للأسر الريفية عززها توفر …