الشريط الأخباري

اتخاذ عدد من الإجراءات في حماة ودرعا للحد من حرائق الغابات

أرشيف

حماة-سانا

اتخذت مديرية زراعة حماة عدة إجراءات لحماية الغابات والأراضي الزراعية من الحرائق خلال فصل الصيف والحد من هذه الظاهرة التي تترك تأثيرات سلبية كبيرة على البيئة.

وأوضح رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة حماة المهندس عبد المعين صطيف في تصريح لمراسل سانا أنه تم تجهيز 15 صهريج مياه وتوزيعها على المناطق الأكثر عرضة للحرائق وهي مصياف والصبورة والسعن وسلمية وحربنفسه وصوران وجب رملة وحماة ومعرشحور والحمرا كما تم تجهيز شبكة لاسلكي لنشرها على الآليات والعناصر التي تقوم بعمليات الإطفاء.

وبين صطيف أنه تم التعاقد مع 500 عامل بعقود موسمية لمدة ثلاثة أو ستة أشهر بصفة إطفائيين لدعم عمل مراكز إطفاء حرائق الغابات في مختلف مناطق المحافظة مشيراً إلى أنه يوجد لدى مديرية الزراعة ثمانية مخافر حراجية خمسة منها في منطقة مصياف وواحد في الموعة ومثله في حماة وسلمية مهمتها الإبلاغ عن الحرائق.

وبلغ عدد الحرائق في غابات حماة الموسم الماضي 45 حريقاً أدت لتضرر مساحة 850 دونما مقابل 220 حريقاً في الأراضي الزراعية بمساحة 6800
دونم.

وفي الإطار ذاته وضعت محافظة درعا خطة متكاملة لمكافحة حرائق المحاصيل من خلال تجهيز كل الآليات و الصهاريج و توزيعها على المناطق الزراعية .

وقال المهندس جميل عبد الله رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة بتصريح لمراسل سانا “إن الجهات المعنية اتخذت إجراءات احترازية من خلال توزيع سيارات الإطفاء والدفاع المدني وصهاريج المياه على عدة مناطق أهمها درعا وخربة غزالة والحراك وإزرع والصنمين و الشجرة و جاسم وبصرى وتكليف رؤساء مجالس الوحدات الإدارية بتجهيز الجرارات الزراعية ومقطورات المياه و تركيب سكك الفلاحة استعدادا لأي طارئ و دعوة الفلاحين لحراثة خط أمان بين المحصول و الأعشاب المنتشرة على جوانب الطرقات .

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency