الشريط الأخباري

نجوى سلمان.. تفوق في الملاكمة وطموح بالتتويج في بطولة العرب

حماة-سانا

تذخر محافظة حماة بالعديد من الخامات والمواهب الواعدة بلعبة الملاكمة الأنثوية والتي ظهرت بشكل واضح في بطولة الجمهورية الأخيرة التي أقيمت في شهر نيسان الماضي عندما أحرزت لقب بطولة السيدات من خلال لاعبات عشقن اللعبة فأبدعن فيها.

وتعد نجوى سلمان من أبرز المواهب الواعدة بحماة حالياً واستطاعت بجدارة إحراز الميدالية الذهبية في وزن زائد 81 كغ.

وأوضحت سلمان لمراسل سانا الرياضي أنها من مواليد حماة عام 1993 وأحبت الملاكمة منذ الصغر متأثرة بالملاكم العالمي محمد علي كلاي لذا كان حلمها ان تصبح نجوى كلاي الشرق وتترك بصمة كبيرة في هذه الرياضة الشاقة مشيرة الى أنها سمعت بالمدرب المتميز أحمد وتار بطل آسيا والعرب لذا تدربت تحت إشرافه وتعلمت مبادئء وفنون اللعبة لكي تشارك في بطولاتها.

ولفتت إلى أنها شاركت في بطولة الجمهورية للسيدات العام الماضي وأحرزت المركز الأول في وزنها متفوقة على لاعبات أكثر خبرة بفضل حماسها ورغبتها الشديدة بالتفوق واستطاعت المحافظة على اللقب خلال البطولة الأخيرة .

وأشارت سلمان الى أن طموحها كبير ولا يتوقف عند احراز البطولات المحلية إنما يتعداها للعب ضمن المنتخب الوطني والمشاركة خارجياً من أجل تحقيق مراكز متقدمة وهذا ليس صعباً مادامت الإرادة موجودة لذا فهي تتمرن بشكل مكثف من أجل ضمان المشاركة في بطولة العرب المقبلة في تونس والتي ستقام في شهر تموز المقبل والمنافسة على الميدالية الذهبية.

وبينت سلمان أن الملاكمة لعبة ممتعة وشاقة في الوقت ذاته وبحاجة إلى صبر ومثابرة وإحساس بالمسؤولية اذا ما أرادت أي لاعبة النجاح فيها ورفع علم الوطن عالياً في البطولات الخارجية منوهة بالتطور الكبير الذي شهدته هذه اللعبة في سورية بشكل عام ومحافظة حماة بشكل خاص.

من جهته أشار مدرب منتخب حماة ورئيس لجنة المدربين العليا في اتحاد الملاكمة أحمد وتار الى أن اللاعبة نجوى سلمان تمتلك كل مقومات النجاح والتفوق من خلال اصرارها على الفوز في أي مباراة تخوضها لذا نحن نعول عليها وعلى عدد من اللاعبات في المنافسة على لقب بطولة العرب المقبلة لنثبت للجميع أن الملاكمة الأنثوية في سورية تتطور بشكل لافت وسيكون لها مستقبل جيد إذا تم تقديم الدعم اللازم لها.

سالم الحسين