الشريط الإخباري

استشهاد مواطنين اثنين بتفجير عبوة ناسفة في حي المغيلة بحماة

حماة-سانا

استشهد مواطنان وأصيب آخران جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في شارع المغيلة بمدينة حماة.1

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها تحت سيارة خاصة نوع كيا سيراتو كانت مركونة أمام مبنى فرع الشبيبة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة اثنين آخرين.

وأفاد مراسل سانا من المكان بأن التفجير الإرهابي أدى إلى تدمير السيارة بالكامل وإلحاق أضرار مادية في المكان والمحلات المجاورة.

إلى ذلك أشار مصدر في مشفى حماة الوطني إلى أنه وصل إلى المشفى مواطنان اثنان أصيبا في التفجير ووصفت جروح أحدهما بالخطرة.

التنظيمات الإرهابية تقتل ثمانية مدنيين في دوما والأهالي يتصدون لهم 

إلى ذلك خرج العشرات من أهالي مدينة دوما في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة التي قامت بقتل ثمانية مدنيين بعد أن نهبت منازلهم وممتلكاتهم.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا الميدانية أن عناصر مما يسمى تنظيم “جيش الإسلام” الإرهابي قاموا أمس باقتحام عدد من منازل الأهالي ومستودعات الأغذية والأدوية في المدينة ونهبها واختطاف مواطنين اثنين واقتيادهما إلى مكان غير معلوم واغتيال ثالث وعلى خلفية ذلك خرج الأهالي بوجه الإرهابيين في أكثر من حي وشارع وطالبوهم بالخروج من دوما.

وأضافت المصادر أن الإرهابيين فتحوا النار على المواطنين ما أدى إلى مقتل ثمانية وإصابة آخرين.

وينضوي عدد من المجموعات الإرهابية المسلحة ضمن ما يسمى تنظيم “جيش الاسلام” الإرهابي الذي يرتكب كل أشكال الجرائم والاعتداءات الإرهابية بحق المواطنين ولا سيما في مزارع وقرى الغوطة الشرقية ومناطق في ريف حلب.

إصابة أم وطفلتها بجروح باعتداء إرهابي في مخيم الوافدين بريف دمشق

وفي ريف دمشق أصيبت أم وطفلتها بجروح اليوم في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على مخيم الوافدين السكني.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن قذيفة أطلقها إرهابيون أصابت منزلا في حي تشرين ضمن مخيم الوافدين السكني ما أدى إلى إصابة أم وطفلتها 3 سنوات وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المنزل.

والمخيم يقع شمال دمشق وتجاوره مزارع الريحان في منطقة دوما حيث تنتشر فيها تنظيمات إرهابية مسلحة تنضوي تحت ما يسمى “جيش الإسلام” الذي ارتكب ويرتكب كل أشكال الاعتداءات الإرهابية بحق المواطنين ولاسيما في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى من ريف دمشق.

واستهدف إرهابيون المخيم يوم الأربعاء الماضي بثلاث قذائف سقطت على ضاحية المجد ما أدى إلى إصابة طفل بجروح وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات في سلسلة اعتداءات إرهابية متكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على المخيم.

كما أصيبت امرأة بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون على شارعي بغداد والثورة في دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة أطلقها إرهابيون أصابت بناء سكنيا خلف محطة وقود عوض في شارع بغداد ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح ووقوع اضرار مادية بأكثر من منزل وعدد من السيارات.

واشار المصدر إلى سقوط قذيفة ثانية قرب مبنى وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل في شارع الثورة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمكان.

ويوم الجمعة الماضي أصيب 5 مواطنين بجروح بينهم أم وولداها في اعتداءات إرهابية على عدد من الأحياء السكنية بدمشق في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على المدينة.

صور من التفجير الإرهابي بحماة