الشريط الأخباري

حملة “لقمتنا سوا” تكمل عامها الخامس في الحسكة

الحسكة-سانا

يواصل المتطوعون الشباب في حملة لقمتنا سوا في الحسكة جهودهم في شهر رمضان المبارك لإيصال المساعدات للأسر المحتاجة في مختلف مدن ومناطق المحافظة.

الحملة التي أطلقتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع 26 جمعية خيرية تهدف إلى توزيع السلل الغذائية والصحية وإيصالها للمستفيدين في أماكن إقامتهم.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة عصام الحسين في تصريح لمراسل سانا إلى أنه بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الفئات المستهدفة كان لا بد من توزيع المهام على الجمعيات الخيرية وفق المناطق الجغرافية والمدن والتجمعات السكانية والسعي إلى تخصيص المستفيدين بمختلف المواد الغذائية والصحية.

ويوضح الحسين أن الفئات التي تستهدفها الحملة هي العوائل الوافدة والمحتاجون والأرامل وذوو الإعاقة وذوو الشهداء والجرحى ومراكز الإيواء والطلبة المقيمون بالمدينة الجامعية ونزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية مبيناً أنه تم وضع خطة عمل أسبوعية تم خلالها توزيع المهام على كل جمعية في نطاق عملها ومتابعة ما تم تنفيذه وفق الخطة .

العمل التشاركي للجمعيات الخيرية كان حاضراً في الحملة حيث قامت كل من جمعيات المودة والأماني والآشورية بتوزيع السلل الغذائية وإقامة مطبخ جماعي لتجهيز 15 ألف وجبة غذائية طيلة أيام الشهر الكريم وتم تقسيم عمل المتطوعين إلى قسم يحضر المواد وآخر يطبخ وقسم يجهز الوجبات وآخر يوصلها إلى المستحقين وفق ما بين رئيس جمعية المودة سعد سلو.

بدورهم أكد عدد من المتطوعين أهمية العمل الخيري ودوره في تعزيز روابط المحبة والأخوة بين الناس .

نزار حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تحصيل أكثر من 320 مليون ليرة من الديون المترتبة على فلاحي الحسكة

الحسكة-سانا بلغت مجموع الديون التي حصلتها فروع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة من الفلاحين أكثر …