الشريط الإخباري

مباريات مهمة في الأسبوع الـ 25 من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

تنطلق منافسات الجولة الخامسة والعشرين وقبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم غدا بلقاء وحيد يجمع المتصدر الجيش مع جبلة على أن تختتم يوم الجمعة بإقامة ست مباريات أبرزها الوحدة مع تشرين.

لقاء الغد الذي يجمع الجيش متصدر الدوري برصيد 50 نقطة مع جبلة صاحب المركز الـ 11 برصيد 25 نقطة والذي ضمن بقاءه في الدوري الممتاز مهم جدا فلن يألو فريق الجيش جهدا للظفر بنقاط المباراة التي ستقام على ملعب الجلاء بدمشق ليواصل صدارته للترتيب العام ولا سيما أن لاعبيه يقدمون مستويات عالية وأداء قويا في الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي.

مدير الكرة في نادي الجيش المقدم أيهم الباشا أكد لنشرة سانا الرياضية أن فريقه بحاجة إلى الفوز في المرحلتين المتبقيتين لضمان أحراز اللقب وحين نفوز بهما نستطيع القول إننا أبطال الدوري أما الآن فكل شيء وارد وممكن لن تكون مواجهتا جبلة والشرطة نزهة بالنسبة لنا فالجميع يلعب بشرف وضمير.

وتختتم هذه الجولة بعد غد بإقامة ست مباريات أهمها لقاء القمة الذي يجمع الوحدة ثالث الترتيب برصيد 47 نقطة مع تشرين الوصيف برصيد 49 نقطة على ملعب الفيحاء بدمشق.

ويسعى كلا الفريقين إلى نيل نقاط المباراة الثلاث لضمان فرصهما بالحصول على اللقب إذا ما تعثر الجيش في إحدى الجولتين المتبقيتين ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية ولاهبة منذ بدايتها ولا سيما أن كلا الفريقين يملك مجموعة من اللاعبين المميزين على الصعيد المحلي في الدفاع والهجوم.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستضيف المجد المهدد بالهبوط فريق النواعير القادم من حماة في مباراة مهمة للمجد الذي يصارع للبقاء في الدوري الممتاز وهو بحاجة إلى معجزة تبقيه ضمن الأقوياء.

وفي السياق ذاته يشهد ملعب حماة البلدي لقاء مصيريا بين الطليعة الذي يريده للتقدم أكثر على سلم الترتيب والساحل الذي يسعى إلى الفوز لضمان بقائه في الدوري الممتاز لموسم آخر.

مدرب الطليعة ماهر بحري أوضح أن فريقه لم يفقد الأمل بدخول المربع الذهبي على الرغم من تعادله في الجولة الماضية مع الشرطة في الوقت بدل الضائع لافتا إلى أن المباراة مع الساحل مهمة لنا لتحقيق الفوز ورفع معنويات اللاعبين وإسعاد الجمهور الذي أثبت وفاءه المطلق لناديه بتشجيعه المثالي.

وقال بحري “إن لاعبي الفريق بذلوا جهوداً كبيرة من أجل الفوز في المباريات الأخيرة ولكن حسابات الفوز لدى الفرق المنافسة سواء على اللقب أو الهروب من شبح الهبوط أثرت على المستوى والنتائج ولكننا بالمحصلة راضون عن الأداء والنتيجة رغم أننا كنا نتمنى المنافسة على مركز أفضل من الحالي”.

وفي بقية المباريات يلتقي الكرامة مع الاتحاد على ملعب خالد بن الوليد بحمص وحطين مع الوثبة على ملعب الباسل باللاذقية وحرفيو حلب مع الشرطة على ملعب السابع من نيسان بحلب.

ويتصدر الجيش الترتيب برصيد 50 نقطة يليه تشرين بـ 49 نقطة ثم الوحدة بـ 47 نقطة فالاتحاد 42 نقطة فالطليعة 39 نقطة والوثبة 35 نقطة ثم حطين ب30 نقطة فالشرطة والنواعير بـ 27 نقطة لكل منهما فالكرامة 26 نقطة فجبلة 25 نقطة ثم الساحل 24 نقطة والمجد 19 نقطة وأخيرا الحرفيون بـ 11 نقطة.

 

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على تشرين في ختام الجولة الـ 16 من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على تشرين بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب …