الشريط الإخباري

منصور يدعو الأمم المتحدة للتحرك العاجل لوقف العدوان على غزة

نيويورك-سانا

دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المنظمة الأممية إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي تسبب باستشهاد ما لا يقل عن 27 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال رضع وإصابة أكثر من 200 فلسطيني.

ونقلت وكالة وفا عن منصور دعوته عقب لقائه اليوم مندوب إندونيسيا لدى الأمم المتحدة التي تتولى رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر المحكمة الجنائية الدولية إلى الشروع بتحقيق رسمي في الجرائم والانتهاكات التعسفية المتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين من اعتقالات ومصادرة للأراضي وتهجير وتشريد.

وشدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة على عدالة القضية الفلسطينية وأهمية تطبيق القرارات المنبثقة عن الجمعية العامة ومجلس الأمن لمساندة الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لنيل حقوقه غير القابلة للتصرف.

واستعرض منصور مع مندوب اندونيسيا مستجدات الأوضاع في قطاع غزة بعد ثلاثة أيام من العدوان الخطير والهجوم الإسرائيلي الوحشي المدان على القطاع لافتا إلى أن استهداف المدنيين وممتلكاتهم والاستمرار في حصار قطاع غزة وممارسة العقاب الجماعي على سكانه يعد انتهاكا صارخا لميثاق جنيف المتعلق بحماية المدنيين في زمن الحرب.

انظر ايضاً

منصور يطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل لوقف العدوان على قطاع غزة

نيويورك-سانا طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي،