الشريط الإخباري

سيدة تقتحم العمل الحر بمشروع لصناعة الدمى بالسويداء

السويداء-سانا

في الوقت الذي يشكل العمل الحر تحديا للكثير من الشابات اللواتي يخفن من فكرة الفشل تخطت “ياسمين الصعيدي” هذه الفكرة وتمكنت من تأسيس مشروعها الخاص في إحدى غرف منزلها.

فتحت ورشة لتصنيع دمى وألعاب الأطفال من أشياء بسيطة كما تقول لـ سانا سياحة ومجتمع مشيرة إلى أن مشروعها يدر عليها ربحا لا بأس به وبدأته بعد تنمية هوايتها وصقلها من خلال دورات تدريبية نظمتها دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بالسويداء.

لمعت فكرة صناعة الدمى لدى “الصعيدي” من هواية قديمة تمتلكها في صناعة ألعاب للأطفال من أشياء بسيطة في منزلها باستخدام صنارة الكروشيه والصوف.

وتقول: “أولى محاولاتي في صناعة الدمى كانت باستخدام صنارات الكروشيه والاسفنج والقماش ولقيت تشجيعا من قبل الأطفال الذين امتلكوا هذه الدمى ما دفعني إلى الاستمرار”.

وتشير إلى أن شغفها بعالم الأطفال وبتنسيق الألوان التي يفضلها الطفل دفعها للمواصلة وتطوير الشخصيات الكرتونية المحببة لديهم حيث تقوم برسم وجوه هذه الشخصيات على الأقمشة وقصها ومن ثم تقوم بإعطائها الشكل واللون المطلوب لافتة إلى أن صناعة الدمية الواحدة تستغرق أحيانا بين 3 و 4 أيام.

ما تصنعه “الصعيدي” وجد طريقه إلى العديد من معارض المشغولات اليدوية وآخرها الذي أقيم في صالة أنتيكا بمدينة السويداء حيث بينت المشرفة على المعرض “هيام أبو حمدان” أن المعرض شهد إقبالا جيدا من الأهالي وأطفالهم لما فيه من منتجات تلبي رغبة الأطفال وشغفهم.

خزامى القنطار

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” بريف حلب الغربي

حلب-سانا أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في ريف حلب الغربي أفراد مجموعة من …