الشريط الأخباري

بمناسبة عيد الشهداء.. حفل فني في مدارس أبناء الشهداء- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الشهداء أقامت المديرية العامة لمدارس أبناء الشهداء في مقرها بدمشق اليوم حفلا تضمن عروضا فنية وغنائية عبرت عن الفخر والاعتزاز بالشهداء وتضحياتهم من أجل عزة الوطن وكرامته وسيادته.

مدير عام المديرية شهيرة فلوح أوضحت في تصريح صحفي أن الحفل يهدف إلى إدخال الفرح والسرور إلى قلوب أبناء من بفضل تضحياتهم انتصرت سورية وللتأكيد أن الأبناء يتمثلون قيم آبائهم في حب الوطن والتفوق والنجاح بإرادة صلبة وعزيمة صادقة.

سانا التقت عددا من أبناء الشهداء المشاركين في الحفل الذين أكدوا الاستمرار بالتحصيل العلمي وتحقيق النجاح ليكونوا عند حسن ظن آبائهم ووطنهم حيث عبرت يارا شعبان عن فخرها بالشهداء الذين هم رمز لحب الوطن لافتة إلى أن كلمات الشكر لا تفيهم حقهم مقابل ما قدموه من تضحيات.

بدورها بينت روان حمدان أن عيد الشهداء مناسبة لتخليد ذكراهم واستعادة بطولاتهم والتمثل بها بينما قال ليث النجم: “يزداد في هذا اليوم شوقنا لآبائنا لكننا نصبح أكثر إصرارا على الاستمرار في مسيرة العلم لإثبات تفوقنا وإرادة الحياة بداخلنا”.

نورة إياد محمد لفتت إلى أنه في عيد الشهداء تتجلى أسمى معاني التضحية في سبيل عزة الوطن ورفعته موجهة التحية إلى الجيش العربي السوري الذي سطر أروع البطولات دفاعا عن الوطن وسيادته.

ويحيي السوريون في السادس من أيار من كل عام عيد الشهداء اليوم الذي أقدم فيه قائد الجيش الرابع للاحتلال العثماني جمال باشا السفاح عام 1916 على إعدام عدد من الشخصيات الوطنية في ساحة المرجة بدمشق وساحة البرج في بيروت اللتين سميتا ساحة الشهداء فيما بعد.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الشهداء… حملة تبرع بالدم لشبيبة درعا والسويداء وحمص

محافظات-سانا بمناسبة عيد الشهداء نظم فرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة اليوم بالتعاون مع مديرية الصحة …