الشريط الأخباري

مادورو يعلن عن حوار وطني لتحسين الأوضاع في فنزويلا

كاراكاس-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن إجراء حوار وطني خلال اليومين القادمين بهدف وضع خطة لتحسين الأوضاع في البلاد.

وقال مادورو في كلمة له خلال احتفال بمناسبة عيد العمال في العاصمة الفنزويلية كاراكاس: “أعلن يومي الـ 4 والـ 5 من هذا الشهر يومين وطنيين رائعين للحوار والإجراءات والمقترحات لجميع فروع سلطة الشعب حتى يخبروا الحكومة البوليفارية ونيكولاس مادورو ما ينبغي تغييره بداخل الثورة البوليفارية من أجل خطة التغيير العظيمة”.

وأضاف: “أريد تبني خطة لتغيير كل شيء لتحسين كل شيء لتصحيح الأخطاء”.

إلى ذلك أكد مادورو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره للأمن القومي جون بولتون متورطان بمحاولة الانقلاب الفاشلة في فنزويلا وقال: “أنا قادر على التضحية بنفسي من أجل حماية وطني والثورة ضد من حاولوا الانقلاب على الرئيس هوغو تشافيز من قبل ولم يفلحوا وها هم يحاولون الكرة مجددا معي ولم يفلحوا”.

وأضاف: “وها نحن قد ألحقنا الهزيمة بأحد اليمينيين المتآمرين وهو حاليا يتنقل من سفارة لأخرى إذ انهم مطلوبون للعدالة وعاجلا أم آجلا سيخضعون للحساب لدفع ثمن خيانتهم وثمن ما ارتكبوه من جرائم”.

وأكد مادورو أن جيش بلاده والشعب لن يسمحوا بأي انقلاب عسكري موضحا أنه “من يريد أن يصل للقصر الجمهوري عليه بشيء واحد فقط هو الحصول علي أصوات الشعب في الانتخابات فهذا هو الطريق الوحيد لمن يريد أن يكون رئيسا لفنزويلا وليس بواسطة البنادق والأسلحة”.

وكان مادورو أعلن إفشال محاولة الانقلاب التي نفذتها يوم الاثنين الماضي مجموعة صغيرة من العسكريين الخارجين عن الشرعية والمدعومين من قبل المعارضة اليمينية وواشنطن.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مادورو: التدريبات العسكرية على الحدود مع كولومبيا لا تهدد أحداً

كاراكاس-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم أن التدريبات العسكرية التي تجريها بلاده على الحدود …