الشريط الإخباري

(مواهب من أجل السلام).. في مدينة النبك بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

فعالية واسعة أقامها فريق (حبق) الشبابي مؤخراً في مدينة النبك بريف دمشق سعى من خلالها إلى إبراز عدد من المواهب الشبابية في مجالات الشعر والغناء والموسيقا والرقص والمسرح في محاولة لاحتضان هذه الطاقات الخلاقة وإظهارها للجمهور في إطار يليق بحجم إبداعاتها.

الفعالية التي حملت اسم (مواهب من أجل السلام) تضمنت عدة فقرات فنية حسب منسقة الفريق أنوار الشاقي حيث اجتمعت أوتار عازفي الغيتار محمد التلا وأيهم الشاقي على أناشيد السلام ونصرة الوطن.

وأوضحت لـ سانا الشبابية أن الفعالية تضمنت أيضاً فقرة غنائية للشابة سيرين فخر الدين ونصوصاً شعرية لـ محمد مالك ورؤى سويق بالإضافة إلى فقرة راقصة قدمها الشاب محمد الشاقي من فئة البريك دانس على إيقاع موسيقا البيب بوكس وعرض مجموعة من الممثلين مسرحية كوميدية بعنوان (خارج التغطية) تطرق موضوعها إلى صورة الحياة بين الماضي والحاضر والتطور الذي طرأ على عصر العولمة.

المسرح الذي احتضن الاحتفالية تم تنفيذ ديكوراته على أيدي الشبان المبدعين محمد باسط وشريف حمادة وأمجد باسط وأحمد غصن ما منحهم الفرصة لعرض قدراتهم الفنية في مجال التصميم والديكور كما تخلل الفعالية معرض فني لمجموعة من أعمال الرسامين الشباب عكست مفاهيمهم حول الحب والسلام.

آلاء الحكيم مسؤولة الإعلام في الفريق وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة أشارت بدورها إلى أن هذه الفعالية هي واحدة من أنشطة الفريق الذي يسعى لدعم الشباب الهواة في منطقة القلمون لافتة إلى أن صفحة الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض باستمرار هذه المواهب الصاعدة وتنشر إبداعاتها بهدف توجيه طاقات الشباب في مناطق النبك وقارة ويبرود ودعم الأفكار الطموحة إلى جانب مشاركة الفريق بأعمال تطوعية ضمن المنطقة.

يشار إلى أن الفريق بدأ عمله عام 2017 وشارك في نشاطات تطوعية عدة كإعادة تأهيل بعض المرافق الخدمية وتحسين بيئة الصفوف وجداريات في مدينة النبك.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency