الشريط الأخباري

الفنان هادي أسود في دمشق الياسمين بعد غياب

دمشق-سانا

بعد غياب سنوات يعود الفنان هادي أسود إلى دمشق الياسمين ليقول لسورية ولمحبيه أن الوطن فوق كل اعتبار وأن جائزة (الموريكس دور) التي حصل عليها في بيروت كأفضل مطرب شاب مهداة لبلده الأغلى والذي يمثله في كل مكان ويدافع عنه بالكلمة والموسيقا.

الفنان أسود عقد مؤتمرا صحفيا في فندق شيراتون بدمشق اليوم بدعوة من مؤسسة الوعد الصادق مبينا أنه سيقيم حفلا فنيا غدا يخصص ريعه لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والمساهمة في تركيب الأطراف الصناعية لهم.

وأوضح أسود أنه سيقدم حفلات في عدد من المحافظات مبينا أنه يحضر لأعمال جديدة من ألحان حازم كرم وكلمات عماد مصطفى وإخراج سليم سموع سيعلن عنها في الأيام القادمة كما يضع اللمسات الأخيرة لأغنية وطنية يهديها لسورية.

أسود نوه بالبرامج التي تهدف إلى إيصال المواهب بغض النظر عن صبغتها التجارية فهي كانت المنبر الذي ظهر منه هو والعديد من الأصوات المهمة في الوطن العربي.

وبين أسود أنه يفضل إنتاج أغانيه بنفسه بعيدا عن شركات الإنتاج التي كان له مع بعضها عقودا سابقة مشيرا إلى أنه رفض غناء بعض الشارات الدرامية للمسلسلات لأنه لم يجد فيها نفسه كما رفض بعض الأدوار في السينما لأنه يجد نفسه مغنيا وليس ممثلا.

أسود في رد على سؤال لـ سانا أوضح أنه في أغانيه يسمع اللحن وحين يعجبه يسعى إلى الشاعر الذي يركب الكلمات المناسبة له لأن للموسيقى لغة يفهمها الطفل قبل تعلم الكلمات والموسيقى تخاطب إحساس الإنسان وشعوره الداخلي.

ويفضل أسود البساطة في كليباته لأنها أقرب إلى طبيعتنا ويعتبر أن الغناء الشعبي جزء من تاريخنا ولا يجد مانعا في غنائه طالما عبر عن إحساسه باللحن والكلمات مبينا في الوقت نفسه تعذر مشاركته في معرض دمشق الدولي لهذا العام بسبب ارتباطه في حفلات بأستراليا في هذا الشهر.

المنسقة الإعلامية شيرين سلطان أوضحت لـ سانا أن الفنان أسود رغبة منه بالتواصل مع أهله ومحبيه في بلده عقد هذا المؤتمر بهدف انطلاقة جديدة في سورية ليعبر لهم عن انتمائه من خلال الكلمة والموسيقى.

بلال أحمد