الشريط الإخباري

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعات مع الوفدين الروسي والإيراني وبيدرسون في إطار محادثات أستانا

نور سلطان-سانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اليوم اجتماعا مع الوفد الروسي برئاسة مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية الكسندر لافرينتييف في إطار الجولة الثانية عشرة من محادثات أستانا حول تسوية الأزمة في سورية.

وتناول اللقاء تنسيق الرؤى والمواقف بين الوفدين السوري والروسي ازاء المسائل المطروحة للبحث في الجولة الثانية عشرة لمحادثات أستانا.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفري عقد في وقت سابق اليوم اجتماعا مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي.

إلى ذلك عقد وفد الجمهورية العربية السورية اجتماعا مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون.

وتمحور اللقاء حول الاستمرار في مكافحة الإرهاب في شمال سورية مع التركيز على الوضع في إدلب والأعمال العدوانية للتنظيمات الإرهابية ضد المواطنين فيها والمناطق المجاورة لها وضرورة القضاء على بؤرة الإرهاب هذه.

كما تناول اللقاء أعمال الولايات المتحدة التي تعرقل خروج المواطنين من مخيم الركبان والاستمرار في احتلال منطقة التنف السورية.

في سياق متصل عقد الوفد الروسي برئاسة مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتييف اجتماعا مع الوفد الإيراني.

وقال لافرينتييف في بداية الاجتماع إن “العمل المشترك على مدار سنوات طويلة سيتواصل بين وفدينا وننسق مواقفنا ونعير اهتماما كبيرا للقاء مع الوفد السوري برئاسة الدكتور بشار الجعفري قبيل اللقاء الثلاثي مع وفد تركيا”.

بدوره أعرب أصغر خاجي عن الثقة بنجاح عملية أستانا وتعزيز التعاون الإيراني الروسي لتحقيق ذلك مشيراً إلى أن الهدف المشترك هو ضمان الأمن والسلام والاستقرار في سورية.

وانطلقت في العاصمة الكازاخية صباح اليوم الجولة الثانية عشرة من المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية وممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وإيران وتركيا) إضافة إلى وفد من الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية بصفة مراقب ووفود أخرى.

وعقد أحد عشر اجتماعا بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية أكدت في مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفد سورية يلتقي وفدي روسيا وإيران ضمن أعمال الاجتماع الدولي العشرين بصيغة أستانا

أستانا – سانا التقى وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية …