الشريط الأخباري

عروض عسكرية في إيران بمناسبة يوم الجيش

طهران-سانا

بدأت قوات الجيش الإيراني بكل صنوفها عرضا عسكريا في العاصمة طهران وذلك بمناسبة يوم الجيش 18 نيسان.

وحضر مراسم العرض العسكري الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري وكبار القادة العسكريين في الجيش والحرس الثوري وقوات الشرطة.

وتشارك في العرض وحدات نموذجية من القوات الثلاث (الجوية والبرية والبحرية) إضافة إلى سلاح المضادات الجوية لاستعراض جزء من جهوزية واقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما تشارك في العرض لأول مرة مقاتلتا كوثر وصاعقة محليتا الصنع وستقوم المقاتلتان بعروض جميلة في السماء تجسد كفاءتهما وتقنياتهما العالية.

بالإضافة إلى ذلك تشارك طائرات تزويد الوقود من طراز بوينغ 747 و707 لتزويد المقاتلات بالوقود في الجو بالعرض العسكري.

وتقام عروض عسكرية مماثلة في المدن الإيرانية الأخرى بالتزامن مع العرض الجاري في طهران.

وتحتفل إيران كل عام بيوم الجيش بعرض عسكري يتم فيه استعراض وحدات الجيش والأسلحة ومنظومات الصواريخ المختلفة كما يتم عرض صواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى وكذلك المقاتلات وسائر الأدوات والأسلحة للجيش خلال هذا العرض كما يتم خلاله تزويد المقاتلات بالوقود جوا من طائرة 747 وكذلك تحليق أنواع من المقاتلات والقاذفات التابعة للقوة الجوية للجيش الإيراني.

وفي بيان لوزارة الدفاع بمناسبة اليوم الوطني لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت أن يوم الـ 18 من نيسان يشكل يوما عظيما وصفحة ذهبية أخرى في تاريخ الثورة الإسلامية سجلها الإمام الخميني في معارضته لدعوة مناوئي الثورة لحل الجيش وإضعافه.

إلى ذلك أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري أن قوات الجيش على أهبة الاستعداد للرد بشكل حاسم على أي خطر يهدد البلاد.

وشدد العميد حيدري في تصريح اليوم على هامش العرض العسكري على ضرورة اعتماد القوات المسلحة الايرانية على قدراتها المحلية للرد بحزم على أي تهديد محتمل.

وأشار إلى أن القوة البرية التابعة للجيش حققت الاكتفاء الذاتي في أكثر من 20 صنفا من الأسلحة معلنا أنه ستتم إزاحة الستار عن منجزات دفاعية جديدة خلال الأيام المقبلة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency