الشريط الإخباري

إحياء لذكرى الجلاء ودعما للأسرى في سجون الاحتلال… مهرجان خطابي في مخيم جرمانا

ريف دمشق-سانا

أقامت فصائل الثورة الفلسطينية اليوم مهرجانا خطابيا إحياء للذكرى الثالثة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن سورية ودعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك في مخيم جرمانا بريف دمشق.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية لمناهضة العدوان على سورية والمقاومة أكرم عبيد أن ما يجري في سورية هدفه الأساسي تصفية القضية الفلسطينية وتفكيك المنطقة وتقسيمها مشيرا إلى أن انتصار سورية هو انتصار لفلسطين وقضيتها.

بدوره لفت رئيس لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير المحرر أحمد حنيني إلى أن من أهم أساليب المقاومة هو نضال الأسرى البطولي الذين صمدوا وتحدوا كل الظروف القاسية والإجراءات القمعية لسلطات الاحتلال داعيا إلى التضامن والتكاتف مع الأسرى حتى تحريرهم.

من جهته أكد عضو قيادة فرع فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي طالب موسى أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين موجها التحية إلى سورية ومحور المقاومة الذين يقفون مع الشعب الفلسطيني وقضيته.

وتخلل المهرجان فقرات فنية ورقصات فلكلورية ومسرحية بعنوان “الأسير” تتحدث عن الأساليب القمعية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين إضافة إلى قصائد شعرية تؤكد حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس وأن الاحتلال إلى زوال.

حضر المهرجان عدد من ممثلي الفصائل والمنظمات والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية وأهلية.