الشريط الإخباري

الثني يدعو مشيخة قطر ونظام أردوغان إلى وقف التدخل في شؤون ليبيا

طرابلس-سانا

دعا رئيس الحكومة الليبية عبد الله عبد الرحمن الثني مشيخة قطر ونظام رجب طيب أردوغان إلى الكف عن التدخل في الشأن الليبي مؤكدا أن مثل هذه التدخلات الخارجية تعقد الأوضاع في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن الثني قوله في كلمة متلفزة: إن مشيخة قطر “ليست في مستوى يسمح لها بالتدخل في الشأن الليبي ولا يحق لبعض الموجودين على أراضيها مثل يوسف القرضاوي وغيره أن يتحدثوا في أي شأن يخص الليبيين” مشددا على ان التدخلات الدولية والإقليمية تزيد الانقسام بين الفرقاء في ليبيا.

وأوضح الثني أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الليبي في طرابلس تهدف لتحقيق الاستقرار في ليبيا داعيا المجتمع الدولي إلى عدم الانحياز لأحد الأطراف.

وأكد أن تحركات القوات المسلحة تهدف الى تطهير البلاد من المجموعات التي عاثت في البلاد فسادا وخرابا طيلة السنوات الماضية مشيرا إلى أن تحرك القوات المسلحة نحو الغرب جاء بعد القضاء على الإرهاب في بنغازي ودرنة والهدف منها هو توحيد البلاد.

وبين الثني أن على المجتمع الدولي الاعتراف بأن القوات المسلحة تحارب الإرهاب الذي لا يهدد أمن ليبيا فقط بل يهدد المجتمع الدولي بالكامل.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي (ناتو) عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق بينما يتنازع على السلطات حاليا طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق والحكومة العاملة في شرق ليبيا التي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق والجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency